• بحث عن
  • السعودية الأحد.. سلطنة عُمان تعلن الاثنين أول أيام عيد الأضحى

    منى أحمد

    أعلنت سلطنة عمان أن غداً هو المتمم لشهر ذي القعدة، وأن يوم السبت 3 أغسطس هو غرة شهر ذي الحجة، وعليه يكون الاثنين 12 أغسطس أول أيام عيد الأضحى.

    وفى وقت سابق أعلنت المملكة العربية السعودية ، أن غد الجمعة غرة شهر ذى الحجة، وذلك يكون الوقوف بعرفة يوم السبت الموافق 10، ويكون بذلك عيد الأضحى يوم الأحد 11 أغسطس.

    وبعد رؤية الهلال في مرصد تمير بانتظار إعلان المحكمة العليا بأن غداً الجمعة أول أيام شهر ذي الحجة ويوم الأحد ١١ أغسطس أول أيام عيد الأضحى.

    تعرف على بداية شهر ذي الحجة.. موعد عيد الأضحى المبارك فلكيًا ووقفة عرفات 2019-1440 

    موعد عيد الأضحى 1440

    كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية أن موعد عيد الأضحى 1440 سوف يكون يوم الأحد الموافق 11-8-2019، وبهذا يكون موعد وقفة عرفات يوم السبت الموافق 10-8-2019.

    وأكد المعهد في القاهرة، أن صيام التسع الأوائل من ذي الحجة يبدأ من يوم الجمعة 2-8-2019، حيث يكون غرة الشهر الهجري.

    وفي وقت سابق، كانت دار الإفتاء المصرية، نفت ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، من الحديث حول الإعلان عن رؤية هلال شهر ذى الحجة.

    وقالت فى بيان لها: “انتشر على اليوتيوب وبعض صفحات الفيس بوك أننا أعلنا رؤية هلال شهر ذى الحجة، وهذا الأمر غير صحيح”.

    “الإفتاء” تستطلع هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الخميس

    من جهة اخري،تستطلع دار الافتاء المصرية مساء اليوم الخميس هلال شهر ذى الحجة لعام 1440 هجريا، بعد صلاة المغرب، كما ستنتظر الدار إعلان المملكة العربية السعودية، نتائج استطلاع الهلال كونها بلد المناسك.

    وكانت قد نفت الدار ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، من الحديث حول الإعلان عن رؤية هلال شهر ذى الحجة،وقالت فى بيان لها: “انتشر على اليوتيوب وبعض صفحات الفيس بوك أننا أعلنا رؤية هلال شهر ذى الحجة، وهذا الأمر غير صحيح”،وأكدت “الإفتاء” أن الرؤية الشرعية للهلال تتم يوم ٢٩ من كل شهر هجرى ولا يتم معرفة نتيجة الرؤية الشرعية قبل هذا اليوم.

    كما دعت المحكمة العليا فى السعودية إلى تحرى رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس ،كما دعت من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق