الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي لمستشار ترامب: سيناء لن تكون أبدًا جزءًا من صفقة القرن

القاهرة 24
أخبار
الخميس 01/أغسطس/2019 - 05:18 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاءه جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الدفع قدمًا بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك وفقًا للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحسب صحيفة الوطن السعودية، فإن مصدر مصري مسؤول قال لها أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبلغ جاريد كوشنر أن سيناء لن تكون أبدًا جزءًا من صفقة القرن.

وبحسب السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فإن جاريد كوشنر، أشاد بالدور الهام والجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتعزيز أسس الاستقرار والسلام في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والتطرف، مشيدًا بما حققته الدولة المصرية من نجاح في ترسيخ الاستقرار بمصر رغم الوضع الإقليمي المتأزم، وكذلك النجاح الملموس في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والجهود التنموية التي أحدثت طفرة في مجمل الأوضاع في مصر.

واستعرض الاتصالات التي تقوم بها الولايات المتحدة مع مختلف الأطراف بالمنطقة سعيًا للدفع قدمًا بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكداً الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار، باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ولما لديها من خبرات طويلة ومتراكمة في التعامل مع كافة الأطراف المعنية في هذا الخصوص.

تابع مواقعنا