الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار الدولار والعملات الأجنبية اليوم الخميس 1-8-2019 

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 01/أغسطس/2019 - 09:47 ص

يقدم لكم “القاهرة 24″ أسعار الدولار والعملات الأجنبية ليوم الخميس 1-8-2019، حيث سجل سعر الدولار في مصر، استقرارا أمام الجنيه المصري في مستهل التعاملات الصباحية للبنوك وشركات الصرافة في مصر، وذلك عند متوسط سعر 16.54 جنيه للشراء مقابل 16.64 جنيه للبيع.

أسعار الدولار والعملات الأجنبية كالتالي:

الدولار الأمريكي: بيع 16.64 جنيه، وشراء 16.54 جنيه. -اليورو: بيع 18.55 جنيه، وشراء 18.41 جنيه. -الجنيه الإسترليني: بيع 20.34 جنيه، وشراء 20.31 جنيه. -الين اليابانى: بيع 15.39 جنيه، وشراء 15.30 جنيه. -الفرنك السويسري: بيع 16.85 جنيه، وشراء 16.75 جنيه.

وفي وقت سابق، قال أحمد عامر، خبير البورصات السلعية والمدير التنفيذى لشركة أسواق للمعلومات المالية والسلعية، إن 6 سلع أساسية تراجعت أسعارها خلال الفترة الماضية بنسب تراوحت بين 5 إلى 25%- وهذه نسبة كبيرة- مضيفا أن أبزر السلع التى شهدت تراجعاً هى الدقيق والسكر والزيت والذرة والقمح والفول.

وأرجع عامر، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مش بالكلام”، والذى يعرض على قناة المحور، أسباب انخفاض أسعار السلع السابقة إلى تراجع أسعارها عالميا، وانخفاض سعر الدولار أمام العملة المحلية، وهو ما أدى إلى تلاشى تأثير زيادة الدعم عن الطاقة، موضحا أن تحديد أسعار السلع الأساسية فى مصر يخضع إلى عاملين أولا سعرها فى البورصات العالمية، ثانيا سعر الدولار أمام الجنيه، ومع تراجع السعرين الفترة الماضية.

وأشار عامر، إلى أن الحرب التجارية أثرت بشكل سلبى على أسعار السلع الأساسية، على عكس الذهب، إذ أدت تلك الحرب إلى انخفاض الأسعار معظم الوقت بشكل ملحوظ، وهو ما أدى إلى تأثير ذلك على السوق المحلى.

الدولار والعملات الأجنبية

وعن توقعاته لسعر السلع الفترة المقبلة، ربط عامر، استمرار انخفاض أسعار السلع، بالعوامل السابقة وهى استمرار انخفاض سعر الدولار وانخفاض البورصات العالمية، وهو الأمر الذى يتوقع حدوثه، قائلا أتوقع استمرار نزول سعر الدولار الفترة المقبلة”، مشيرا إلى أن عدم شعور المواطنين بانخفاض أسعار السلع سببه عدم الرقابة على السوق النهائى للسلع الغذائية.

تباين الدولار والعملات الأجنبية في البنوك الحكومية والخاصة

الدولار والعملات الأجنبية .. تراجع أسعار 6 سلع على رأسهم الدقيق والسكر والزيت

الدولار يسجل أعلى ارتفاع له عالميا بنسبة  0.31% خلال أسبوعين

تابع مواقعنا