الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لوائح كاف تصدم الزمالك بعد قيد “كهربا” في القائمة الإفريقية

القاهرة 24
رياضة
الخميس 01/أغسطس/2019 - 04:23 م

استقر نادي الزمالك على ضم محمود عبد المنعم كهربا، الذي انضم إلى فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ضمن قائمته الإفريقية، لخوض منافسات دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد.

الزمالك سبق وأعلن قيد كهربا في القائمة المحلية، في محاولة منه للحفاظ على حقه في اللاعب، خاصة بعد توقيعه لفريق أفيس البرتغالي في نهاية يونيو الماضي.

جاءت خطوة إدارة القلعة البيضاء في قيد كهربا ضمن القائمة الإفريقية لتأكيد حقها في اللاعب، لكن ليس هذا السبب الوحيد للقيد.

ولجأت الإدارة للخطوة التي كبدتها مقعدًا داخل القائمة الإفريقية حتي تحرم اللاعب من اللعب خلال البطولة الإفريقية، في حال عودته في الانتقالات الشتوية منتقلا إلي صفوف غريمه التقليدي الأهلي الذي ارتبط اسمه بالتعاقد مع اللاعب خلال الفترة الماضية.

مسئولو الفارس الأبيض تغافلوا عن أحد بنود اللائحة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، وهو أن اللاعب إذا تم قيده في قائمة أحد الأندية يحق له المشاركة في نفس البطولة، في حال عدم مشاركته مع الفريق.

الزمالك وضع نفسه في موقف حرج بعدما أضاع على نفسه مكانا داخل القائمة الإفريقية لن يستفيد منه بعد ضم كهربا، بالإضافة إلي الخطأ الذي حدث في قيد المغربي محمد أوناجم الذي ما زال ضمن القائمة الإفريقية لفريقه القديم الوداد البيضاوي، الأمر الذي قد يضطر على إثره الفارس الأبيض إلي تقديم تظلم لاستكمال إجراءات قيد اللاعب وفي حال رفض التظلم سيفتقد الفريق جهود أوناجم وسيتم قيده في يناير المقبل.

الزمالك يقيد 28 لاعبًا بقائمته الإفريقية

تواجد لاعب الزمالك الهارب محمود عبد المنعم كهربا بقائمة الفريق الأبيض الإفريقية للموسم الجديد رغم هروب اللاعب إلى نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

كما شهدت القائمة غياب محمد أوناجم الوافد الجديد للفريق من الوداد المغربي بسبب قيد اللاعب بقائمة الوداد الإفريقية.

وضم مسؤولو الزمالك 28 لاعبا للقائمة الإفريقية، التي شهدت أيضا غياب محمود عبد الرحيم جنش للإصابة.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى:  محمد عواد – محمد أبو جبل – محمد صبحي

خط الدفاع: حازم إمام – حمدي النقاز – محمود علاء – محمود حمدي الونش – محمد عبد الغني – محمد عبد السلام – عبد الله جمعة – محمد عبد الشافي

خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – محمود عبد العزيز زيزو – محمد حسن – يوسف أوباما – إسلام جابر – محمد عنتر – أيمن حفني – أحمد سيد زيزو – كريم بامبو – محمود عبد الرازق شيكابالا – محمود عبد المنعم كهربا – مصطفى فتحي

خط الهجوم: عمر السعيد – مصطفى محمد – خالد بوطيب – أشرف بن شرقي.

شطة: كاف سيرفض تظلم الزمالك لقيد أوناجم إفريقيا

تحدث عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية والتطوير بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” السابق، عن التظلم الذي تثدم به نادي الزمالك بسبب عدم قيد محمد أوناجم الوافد الجديد للزمالك، في قائمة الأبيض الإفريقية بسبب قيده بقائمة الوداد المغربي للنسخة الجديدة.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ“القاهرة24”، إن الكاف لن يوافق على الاستثناء للاعب خاصة أن السيستم أغلق قبل قيده وبالتالي سيتم قيده في الفترة الثانية قبل دور المجموعات بشرط رفع اسمه من قائمة الوداد والحصول على بطاقته الدولية.

وتابع أن الزمالك من حقه قيد اللاعب في قائمته الشتوية وليس الآن طالما أن سيستم الكاف أغلق قبل قيده في فترة الصيف.

أزمة كهربا

أما بخصوص أزمة كهربا وهروبه من الزمالك وأنباء انتقاله للأهلي في يناير، قال شطة إن الأهلي سيخطئ خطأ كبيرا إذا تعاقد مع اللاعب في يناير قادما من البرتغال إذا لم يتم تسوية أزمته مع نادي الزمالك، وسيكون حاله مثل عصام الحضري.

ووجه نجم الأهلي الأسبق تحذيرا لمحمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، مشددا على أنه سيتواصل مع بيبو لتحذيره من ضم كهربا في يناير، خاصة أن الأهلي سيتم تغريمه ماليا بعقوبات مغلظة لأن الزمالك سيقدم أوراقا بأحقيته في اللاعب وتضره البالغ من رحيله.

وشدد على أن النادي البرتغالي سيحصل على بطاقة مؤقتة لكهربا للمشاركة في المباريات لحين الفصل في النزاع القضائي ولكن سيتم توقيع عقوبات مغلظة على أي ناد يحصل على خدماته لأن الزمالك سيطالب بتعويض مالي كبير.

تابع مواقعنا