الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصابان بشلل تام يفوزان بمقعدان في مجلس الشيوخ باليابان

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 01/أغسطس/2019 - 09:37 م

تسلم عضوان منتخبان، في مجلس الشيوخ الياباني مصابان بشلل تام، مهماتهما اليوم الخميس وسط ترحيب حار من مناصريهما، وهذه هي المرة الأولي التي يشغل فيها أشخاص، ويعانون بإعاقة جسدية مناصب في مجلس الشيوخ الياباني.

وفاز ياسوهيكو فوناغو وإيكر كيمورا، بمقعدين في مجلس الشيوخ الشهر الماضي، وتطلّب توليهما عملهما إحداث تعديلات في البرلمان الياباني نظرا لاستخدامهما كرسيين متحرّكين خاصين.

ويحتاج العضوان إلي مرافقين يتوليان رعايتهما، وقد سلّط انتخابهما الأضواء علي أن اليابان تتكفل بنفقات رعاية المعوقين العاطلين عن العمل دون سواهم.

وقال نواب ونشطاء في الدفاع عن حقوق المعوقين، إن هذا الواقع هو بمثابة عقاب للمعوقين الراغبين في الحصول علي وظيفة، وقد وافق مجلس الشيوخ الياباني على التكفّل بنفقات مرافقي فوناغو وكيمورا، ولكن العضوين الجديدين يريدان تعديلاً للقوانين علي نطاق أوسع.

وقالت كيمورا لمناصريها، ومن أمام مقر المجلس: “سنعمل بجد في البرلمان لتصحيح هذه المشكلة الكبيرة”.

وأضاف فوناغو بمساعدة مرافقة للرعاية الطبية: “أنا متفاجئ لقدوم هذا الحشد، سأبذل قصاري جهدي لأكون علي قدر توقّعات الميعّ”، وقد تم تثبيت ممر خاص مؤقت للسماح لهما بدخول المبني عبر مدخله الرئيسي.

وقد أعلن مسؤولو المجلس، بأنهم سيبذلون قصاري جهدهم لاستضافة العصوين الجديدين، ولكنّهم أكّدوا وجود صعوبات لا يمكن تخطّيها.

وأضاف مسؤول برلماني لوكالة الصحافة الفرنسية، قائلا: “ومن الصعب تقنياً إقامة ممر منحدر وتجهيز مصعد لربط المدخل الرئيسي بقاعة المجلس لأن المبني قديم جداً”.

تابع مواقعنا