الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام عشماوي يكشف علاقته بتفجير البطرسية واستهداف الأقباط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 01/أغسطس/2019 - 06:33 م

كشف الإرهابي هشام عشماوي ، العديد من المفاجآت أثناء سير التحقيقات التي تجريها الجهات الأمنية معه، خاصةً فيما يتعلق بالعمليات التي استهدفت الكنائس المصرية، وعلاقته بقيادات تنظيم ولاية سيناء.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، قال هشام عشماوي إن سيناء كان بها مقاتلين أجانب من دول المغرب العربي والشيشان، مبينًا أن هذه العناصر كانت قليلة ولكنها كانت تتزايد كل فترة.

ولفت عشماوي، إلى انضمام المقاتلين الأجانب إلى التنظيم الإرهابي في سيناء، بعد خضوعهم لاختبارات الولاء، مؤكدًا أنهم وكانوا يجيدون التعامل مع السلاح ومنهم من كانت لديهم خبرات عسكرية سابقة.

وأكد هشام عشماوي أن مقاتلين أجانب أشتركوا في عدد من العمليات الإرهابية داخل مصر، وتحديدًا في العملية الإرهابية التي استهدفت كمين كرم القواديس، موضحًا أن المقاتلين الأجانب انتشروا بشكل كبير في ليبيا، خاصة القادمين من سوريا والعراق بعد هزيمة تنظيماتهم هناك.

واعترف عشماوي، بأنه كان مسؤولًا عن تدريب مفجر كنيسة البطرسية، محمود شفيق محمد مصطفى، إذ قام بتأهيله وتدريبه عسكريًا.

وقال، إنه كان يتبنى محمود شفيق وهو من لقبه بـ”أبو دجانة الكناني” داخل تنظيم ولاية سيناء، ملمحًا إلى أنه كان يرفض أن يقوم بأي عمليات انتحارية للاستفادة منه مستقبلًا في العمليات على الأرض، وكان يريد عشماوي اصطحابه إلى ليبيا ولكن تنظيم ولاية سيناء رفض ذلك.

وكشفت التحقيقات، أن شادي المنيعي، أحد أخطر العناصر الإرهابية في سيناء، ربطته علاقة قوية مع هشام عشماوي، إذ كان المنيعي ضمن الوحدة العسكرية التابعة لعشماوي مباشرة وانهم شاركوا في عمليات ارهابية واستهداف لأقباط في سيناء.

اعترافات هشام عشماوي حول استهداف «المنسي»

وفى وقت سابق، ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، تفاصيل من التحقيقات التي تجريها الجهات الأمنية مع الإرهابي هشام عشماوي ، والذي يُحاكم في مصر على ذمة العديد من القضايا الإرهابية.

وبينت الجريدة، أن مصادر قالت لها إن عشماوي أدلى بتفاصيل عن قضية محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق، اللواء محمد إبراهيم، والتي توضح أن عشماوي راقب منزل وزير الداخلية الأسبق قبل فض اعتصام رابعة العدوية بأسبوع، أي في 7 أغسطس 2013، وعين عناصر متطرفة لمراقبة توقيتات مواعيد ذهابه وعودته ومراقبة الموكب منذ خروجه من المنزل، لتحديد موعد التوقيتات الخاصة بخروجه من المنزل.

تابع مواقعنا