أحد دراويش الحسين.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل واقعة انقطاع البث عن صلاة الجمعة بالمسجد

عبدالله أبو ضيف

كشف عضو مجلس النواب مصطفى بكري تفاصيل واقعة إيقاف البث التلفزيوني عن صلاة الجمعة في مسجد الحسين، حيث تصادف وجود خلل في النقل التلفزيوني والذي تصادف معه دخول أحد الدراويش المحبين لسيدنا الحسين.

وأضاف بكري لـ”القاهرة 24″ أن الراجل لم يثير أي أزمة ولا يتعلق به عملية قطع البث التي هي في الأساس جاءت بسبب خطأ تقني في البث التلفزيوني لصلاة الجمعة، وجاء ذلك الرجل في النهاية وبمجرد ما أن تم التحدث إليه جلس فورا.

وأكد بكري أنه حضر تفاصيل الواقعة بالكامل، وكان بجانب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ولم يتم التعرف على الموضوع سوى بعد دقائق جرى خلالها حادث دخول الدرويش، وهو أمر طبيعي في مسجد مثل الحسين ويتكرر كثيرا، ولا يوجد أي ازمة في ذلك.

وانقطع البث التليفزيوني الخاص بصلاة الجمعة، من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، والعودة إلى البث الاحتياطي من مسجد ماسبيرو، ودون ابداء الأسباب.

وحدثت حالة من الفوضى، قبل أن يسيطر الأمن على الأمر، وإلى الآن لم يصدر بيان عن ماسبيرو، حول الواقعة.

كشف الشيخ جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، تفاصيل انقطاع بث صلاة الجمعة من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة.

أول تعليق من الأوقاف على انقطاع بث صلاة الجمعة في مسجد الحسين

وقال طايع في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن الأمر متعلق بعطل فني كامل ولا يتعلق بشيء آخر، إذا تم التوقف للحظات لتعديل العطل الفني الذي طرأ على عملية البث.

 

وأكد طايع على أنه لم يكن متواجدا خلال صلاة الجمعة في مسجد الحسين، ولكنه أجرى اتصالاته للتأكد من الواقعة التي أثارت الرأي العام، نافيًا حديث شهود عيان بمشادة أحد المصلين مع وزير الأوقاف.

وانقطع البث المباشر لصلاة الجمعة من مسجد الإمام الحسين بالجمالية، وانقطعت الصورة عن القناة الأولى والفضائية المصرية.

قبل انقطاع البث انتقلت الصورة إلى الجانب الهادئ من المصلين ابتعادًا عن عرض المشادة داخل المسجد، ثم توقفت الصورة لما يقرب من 30 ثانية وتم تسويد شاشة القناة الأولى 20 ثانية.

ونقل مسئولو الإذاعات الخارجين بمسابيرو، البث المباشر لصلاة الجمعة من مسجد الحسين إلى مسجد ماسبيرو الداخلي لحل الأزمة.

من جانبه، قال مصدر بماسبيرو، إن السبب في قطع البث عن صلاة الجمعة بمسجد الحسين، عطل فني في وحدة الإذاعة الخارجية الخاصة بالتليفزيون المصري.

 

وقال المصدر، أن وحدة الإخراج أبلغت أن قطع الصورة عن التليفزيون، والصوت عن الراديو، بسبب عطل مفاجئ في أنظمة الإذاعة الخارجية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق