الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن حاول مصافحة وزير الأوقاف.. تفاصيل جديدة فى قطع بث صلاة الجمعة بالحسين

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/أغسطس/2019 - 06:59 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن قطع البث التلفزيوني عن خطبة الجمعة التي كان يلقيها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف من مسجد سيدنا الحسين، يرجع إلى محاولة أحد المواطنين السلام على وزير الأوقاف أثناء إلقاء الخطبة.

وتابع “بكري”، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه تواجد في مسجد الحسين مع وزير الأوقاف و محمود الشريف وكيل البرلمان ونقيب الأشراف والدكتور محمد البشاري الأمين العام لمنظمات المجتمع الخارجية المسلمة وعدد من الشخصيات الأخرى.

وكشف بكري أنه خلال تواجده في الصف الأول في مسجد الحسين أثناء صلاة الجمعة حاول مواطن أن يسلم على وزير الأوقاف وأبلغه الأمن بمصافحته بعد نهاية الصلاة وانتهى الأمر، ثم فوجئ بعد الصلاة بإخبارهم بأن الإرسال تم قطعه لأن شخص اقتحم المسجد وهذا ما لم يحدث.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام ذكرت أنه أثناء نقل شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد الإمام الحسين حدث عطل مفاجئ بمفتاح الكهرباء الرئيسي الخاص بسيارة الإذاعة الخارجية، وعلى الفور تم تحويل نقل شعائر الجمعة إلى مسجد التلفزيون بمبني ماسبيرو.

أسباب أمنية أم فنية؟.. القصة الكاملة لقطع البث عن صلاة الجمعة بمسجد الحسين (صورة)

وفى وقت سابق، كشف شاهد عيان من داخل مسجد الإمام الحسين، إن شخص اقتحم المسجد، وحاول الأمن الإمساك به، بعد علو صوته على صوت الإمام، وعلى الفور قامت الإدارة المركزية بمبني ماسبيرو بقطع البث.

وحدثت حالة من الفوضى، قبل أن يسيطر الأمن على الأمر، وإلى الآن لم يصدر بيان عن ماسبيرو، حول الواقعة.

تابع مواقعنا