الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب: لماذا اختارت دول أجنبية هشام عشماوي لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر؟

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/أغسطس/2019 - 10:48 م

علق المحامي مختار نوح الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، على المعلومات القيمة التي يكشفها الإرهابي هشام عشماوي، بعدما ألقى القبض عليه في ليبيا، واستلمته السلطات المصرية.

وأوضح “نوح” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، ردًا على سؤال عمرو أديب “اشمعنى هشام عشماوي يعتبر كنز معلوماتي”؟، أوضح قائلًا: ” لأنه تربية مصر وخانها، فهو مثقف ومتدرب فى أحسن الجيوش وعنده خبرة”.

وأضاف الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن يوم القبض على الإرهابي عشماوي: “هو يوم من أيام الله”. مؤكدًا: “الحمد لله إننا مسكناه في الوقت ده الله أعلم لو اتأخرنا شوية كان هيحصل إيه”.

كشفت التحقيقات مع الإرهابي هشام عشماوي، أنه كان على علاقة بأحد أهم المسؤولين العسكريين في ليبيا، وبالتحديد في منطقة طرابلس.

وأوضحت التحقيقات هوية القائد العسكري الليبي، وهو عبد الحيكم بلحاج، والذي كان يقوم بدعم مجموعات تابعة لهشام عشماوي في درنة، وكان يتم دعمهم ماديا ولوجستيا.

وتابعت التحقيقات التي نشرتها صحيفة “القبس” الكويتية، أن عشماوي في ليبيا كان يقوم بتوزيع مبالغ مالية، علي عدد من المقاتلين، فضلًا عن تدريب العناصر التي تشارك في العمليات علي الأرض بنفسه.

تابع مواقعنا