السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 مرشحين للمنتخب.. من الأقرب والأفضل لقيادة الفراعنة؟

منتخب مصر
أخبار
منتخب مصر
الجمعة 02/أغسطس/2019 - 09:46 م

تزايد الحديث فى الساعات الماضية عن اسم المدير الفني لمنتخب مصر الفترة القادمة، خاصة وأن المنتخب مقبل على تصفيات أمم إفريقيا 2021، وتصفيات كأس العالم 2022.

ويأتي ترشيح 5 مدربين لقيادة المنتخب وهم: حسن شحاتة، حسام البدري، حسام حسن، إيهاب جلال، أحمد حسام “ميدو”، خاصة بعد استبعاد التعاقد مع مدير فني أجنبي.

ويقدم لكم “القاهرة 24” أهم النقاط الفنية المثارة حول المرشحين لقيادة المنتخب كالتالي:

حسن شحاتة:

يعتبر العديد من الخبراء أن حسن شحاتة هو أفضل من يقود منتخب مصر، خاصة أن المنتخب تحت قيادته توج بكأس أمم إفريقيا ثلاث مرات، وقدم أداء مبهر في كأس القارات 2009، وكان قريب من الصعود إلى كأس العالم 2010.

من جانب آخر، شحاتة لم ينجح فى أى تجربة بعد منتخب مصر، ويعتبره البعض من الجيل القديم، وعدم مواكبة فكر حسن شحاتة لهذا الجيل من اللاعبين.

حسام البدري:

نجح حسام البدري فى قيادة النادي الأهلي للتتويج بالعديد من البطولات، أبرزها دوري أبطال إفريقيا 2012 والتأهل إلى كأس العالم للأندية، ونجح مع المريخ السوداني فى التتويج بالدوري السوداني، وقاد فترة ناجحة مع نادي أهلي طرابلس الليبي وإنبي.

البعض ينتقد حسام البدري بسبب عدم التأهل إلى أوليمبياد 2016 عندما قاد المنتخب الأوليمبي، وتأتي بعض الانتقادات الفنية في طريقة إدارة بعض المباريات، والخوف من غضب جماهير الأهلي خاصة بعد الخلافات الأخيرة.

إيهاب جلال:

يثني العديد من الخبراء على طريقة إيهاب جلال الفنية، ونجاحه مع مصر المقاصة والمصري البورسعيدي، حيث يعتمد على طريقة لعب تشبه كثيراً طرق اللعب الحديثة، بناء اللعب من الخلف والكرة الهجومية الشاملة، وأيضاً إعطائه الفرصة للعديد من الناشئين.

وينتقد البعض إيهاب جلال بسبب فترته مع نادي الزمالك وخروجه من دور الـ32 في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بالإضافة إلى تغييره المستمر فى التشكيل حسب كل مباراة.

حسام حسن:

يرغب العديد من الخبراء تولي حسام حسن المدير الفني لنادي سموحة قيادة المنتخب، خاصة أنه نجح مع نادي الزمالك والمصري، وكان قريب من الصعود إلى كأس العالم مع منتخب الأردن، بالإضافة إلى قدرته على بناء جيل من اللاعبين الصاعدين.

ولا يريد البعض قيادة حسام حسن لمنتخب مصر بسبب عصبيته في كثير من الأحيان، وأيضاً لأنه لم يحقق بطولات كثيرة مع الأندية التي دربها، ولم يحقق نجاح يذكر في فترته بتدريب بيراميدز والإسماعيلي ونادي الزمالك في الولاية الثانية.

أحمد حسام “ميدو”:

حقق ميدو مع الزمالك كأس مصر وقدم فترة جيدة مع الفريق، ونجح بشكل جيد في بداية فترته مع وادي دجلة، وحقق أداء مقبول في تجربته في قيادة الوحدة السعودي في دوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى اهتمامه بالناشئين.

وينتقد البعض أحمد حسام ميدو بسبب عدم خبرته التدريبية الكبيرة، ولا يزال مدرب شاب ومهمة منتخب مصر صعبة.

تزايد فرص حسام البدري في تدريب منتخب مصر

تزايدت فرص حسام البدري المدير الفني الأسبق للأهلي ورئيس نادي بيراميدز السابق، في تولي تدريب منتخب مصر الأول خلال الفترة المقبلة.

ورحل المكسيكي خافيير أجيري عن قيادة الفراعنة بعد الخروج المخزي أمام جنوب إفريقيا بدور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا 2019.

ورشح ثروت سويلم المدير التنفيذي الحالي لاتحاد الكرة، حسام البدري لتولي المسؤولية الفنية للمنتخب خاصة بعد الاستقرار على تعيين مدرب وطني وليس أجنبيا لقيادة منتخب مصر.

ورغم اتفاق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع حسن شحاتة لتولي المسؤولية الفنية إلا أن هناك مطالب في اتحاد الكرة بتعيين حسام البدري.

ويري مسؤولو الجبلاية أن البدري هو الأنسب حاليا لتدريب المنتخب خاصة في ظل قوة شخصيته وسيطرته على اللاعبين داخل المعسكر، بعكس شحاتة بعد كبر سنه وابتعاده لفترات طويلة عن القيادة الفنية.

منتخب مصر

منتخب مصر

تابع مواقعنا