الزراعة تكشف حقيقة انتشار القرود في أسوان (فيديو)

زين العامر

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، حقيقة انتشار «القرود» في شوارع أسوان، مؤكدًا أن ما تم رصده وجود 3 «نسانيس» فقط، ولم يتم تحديد مصدرها حتى الاَن.

وأضاف “القرش”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن وزارة الزراعة بدأت في التنسيق مع الجهات المعنية لاصطياد الـ«نسانيس» ومصادرتها في حديقة الحيوان، موضحًا أن هذه الـ«نسانيس» لها أهمية للنظام البيئي، ولا تشكل خطورة على الإنسان.

وأشار إلى أن هناك أطرا وقواعد يتم التعامل من خلالها للحفاظ على الحياة البرية، مؤكدًا أنه جار العمل على اصطياد الـ«نسانيس» لنقلها إلى حديقة الحيوان؛ للحفاظ على هذه الحيوانات.

كانت مدينة أسوان، قد شهدت أمس الجمعة اليوم، ظهور قرود هاربة من فصيلة “النسانيس”، ولم يعلم مصدرها حتى الآن ، وتسبب ظهور القرود فى إثارة مخاوف بعض المواطنين من نقل الأمراض، بينما حاول الآخرين الإمساك بها لاقتنائها، وذلك وسط مدينة أسوان بمناطق مختلفة بها مثل الشوابي، والشيخ هارون، والسيدة زينب، والشيخ حسن.

وفي نفس السياق قال مدير الطب البيطرى إنه لم يتلق أى بلاغات رسمية حتى الآن بخصوص ظهور قرود، أو نسانيس من مواطنين، كاشفا عن أنه سيتم تنفيذ حملات تفتيشية بالتنسيق مع الجهات المعنية للتعرف على حقيقة ظهور هذه الأنوع من القرود والبحث عن مصدرها، بالتعاون مع مديرية الزراعة، ولم يستدل على المالك الحقيقي إلى الآن.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


CIB
CIB
إغلاق