• بحث عن
  • السعودية تستقبل أسر شهداء حادث نيوزيلندا الإرهابى (فيديو)

    منى أحمد

    أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن وصول أسر شهداء ومصـابي الحادثة الإرهابية للمسجدين في نيوزيلندا ، لأداء فريضة الحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة .

    وأضافت وزارة الشؤون الإسلامية أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، سوف يستقبل 350 ضيفاً يمثلون الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين، من ضمنهم أسر شهداء حادثة مسجدي نيوزيلندا، وعدد من الشخصيات الإسلامية في شرق آسيا، وقارتي أوروبا وأفريقيا.

    مقبرة جماعية لـ41 من ضحايا هجوم مسجدي نيوزيلندا

     

    وقد وجه خادم الحرمين الشريفين باستضافة 200 حاج وحاجة، من أسر ضحايا ومصـابي الهجوم الإرهـابي، الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأسفر عن مقتل 50 شخصاً وإصـابة العشرات، وذلك لأداء فريضة الحج هذا العام.

    الجدير بالذكر أن عدد المستضافين الذين شملتهم الأوامر الملكية بلغ 6000 حاج وحاجة من مختلف دول العالم، وبذلك يصل إجمالي عدد الضيوف الذين استضافهم البرنامج منذ انطلاقته في عام 1417هـ لـ(53.747)، حاج وحاجة.

    تفاصيل حادث نيوزيلندا

    يذكر أن إرهابي من أصل أسترالي اقتحم مسجدين بنيوزيلندا وفتح النيران على المصلين أثناء تاديتهم صلاة الجمعة الماضية في المسجد، مما أسفر عن استشهاد 49 شخص وإصابة 50 آخرين.

    وكانت السفارة المصرية في نيوزيلندا قد أفادت بخروج المصابين المصريين الاثنين من المستشفى وتماثلهما للشفاء.

    ونعت وزارة الخارجية شهداء مصر الأبرار، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.​

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق