• بحث عن
  • بريطانيا تلغي 172 رحلة جوية بعد إضرابات بمطار هيثرو

    زين العامر

    ذكرت وسائل إعلام بريطانية، اليوم السبت، أن سلطات مطار هيثرو بلندن أعلنت إلغاء 172 رحلة مقررة الأسبوع الجاري، تجنبا لإضراب محتمل من جانب موظفيه بسبب تدني أجورهم.

    وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بأنه من المتوقع أن يضرب قرابة 2500 عامل عن العمل يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين للمطالبة برفع الأجور، مضيفة أن العمال معظمهم من قطاع الخدمة الأرضية من مهندسين وأفراد أمن وعمال.

    وفي الوقت نفسه لا تزال نقابة “يونايت” وهى أكبر تجمع نقابي في بريطانيا تتفاوض نيابة عن الموظفين مع مسؤولي المطار بهدف التوصل لصيغة مقبولة لدى العمال بشأن رفع مستوى الأجور، حسب المصدر نفسه.

    وحذرت النقابة من إمكانية أن يؤدي الإضراب إلى إلغاء 20% من رحلات الطيران خلال اليومين المقررين له. وأضافت، إن نحو 88 ألف مسافر سيتضررون من ذلك الإضراب إذا تم المضي قدما فيه.

    من جانبها، أعلنت إدارة المطار في بيان، أنها لا تزال ملتزمة بالتوصل إلى حل مع النقابة، وأعلنت رفضها للإضراب.

    يذكر أن بريطانيا علقت رحلاتها الجوية إلى مصر في الشهر الماضي، وكشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران عن حقيقة تعليق الخطوط الجوية البريطانية لرحلاتها الجوية إلى القاهرة، لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك.

    وأكد في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، عدم وصول أي معلومات للشركة حتى الآن بشأن تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة، لافتا إلى أن شركة مصر للطيران تعمل بكامل طاقتها، في الرحلات إلى بريطانيا، مضيفا “مفيش أي تفاصيل حتى الآن أي معلومات بشأن وقف الرحلات الجوية البريطانية”.

    وشدد على عدم وجود أي أسباب تدفع الخطوط الجوية البريطانية لوقف رحلاتها إلى القاهرة، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية مستقرة ولا توجد أي أزمات.

    وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية في بيان تعلق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك.

    وجاء في بيان الخطوط الجوية البريطانية :

    ”نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات (التي تصلها طائرات الشركة) في جميع أنحاء العالم، وأوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق