• بحث عن
  • بعد تصدرها تويتر.. السعودية منيرة عبدالله: أول ما شفت صورة ولي العهد حضنتها (صورة)

    زين العامر

    اتخذت المملكة العربية السعودية حزمة قرارات، لنصرة قضايا المرأة، حيث أقرت بعض التعديلات على نظام وثائق السفر وقانون الأحوال المدنية، وإلغاء الولاية على السيدات.

    الفتاة السعودية منيرة عبدالله لم تتمالك نفسها، عند رؤية صورة لولي العهد السعودي الأامير محمد بن سلمان، وقامت على الفور بحضنها، وقامت شقيقتها بتصوريها، ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لتصبح الصورة الأعلى انتشارا وبحثا في السعودية.

    ووفقا لما هو منشور في موقع العربية نت، تحدثت منيرة عبدالله “صاحبة الصورة” إلى الموقع قائلة: “كنت في السينما أشاهد إحدى الأفلام لأول مرة في الرياض، وغادرت القاعة فرحة بهذا التطور الذي وصلنا إليه، وتسهيل كافة سبل الترفيه، فشاهدت صورة للأمير محمد بن سلمان متصدرة المكان يصل طولها إلى 3 أمتار، وعرضها مترين واتجهت إليها مسرعة لأحييه، واستغلت أختي هذه اللحظة والتقطت الصورة”.

    ونشرت منيرة الصورة عبر صفحتها الشخصية على تويتر، قبل شهرين من الآن، لتلاحظ بعدها الانتشار الواسع لهذه الصورة، وتصبح الأكثر بحثا على هذا الموقع الشهير.

    يذكر أن السعودية أعلنت عن تعديلات على نظام وثائق السفر والأحوال المدنية، تمنح المرأة حق استخراج جواز سفرها بنفسها، وتقرر للمرأة حقوقا ضمن أنظمة الأحوال المدنية والعمل.

    وأكدت “عكاظ”، أن التعديلات الجديدة، تتيح للمرأة استخراج جواز السفر دون اشتراط موافقة ولي أمرها، كما كان الأمر سابقًا، حيث منحت التعديلات الحقوق ذاتها للذكر والأنثى، فيما يتعلق بحرية السفر إذا تجاوز عمره 21 عاماً.

    منيرة أثناء حضنها لصورة ولي العهد السعودي
    منيرة أثناء حضنها لصورة ولي العهد السعودي

     

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق