• بحث عن
  • تامينو مطرب بلجيكى وحفيد الفنان الراحل محرم فؤاد (فيديو)

    منة محمد رمضان

    ظهور مقطع ڤيديو جديد علي قناة “إن.بي.آر” الأمريكية علي “يوتيوب” للمغني البلچيكي تامينو ، وهو حفيد المطرب الراحل الشهير محرم فؤاد، وفي اعتراف بموهبة الحفيد البلچيكي لأحد أساطير الطرب المصري.

    ووقع المطرب البلجيكي تامينو ، عقدا لتوزيع أعماله مع شركة بريطانية مستقلة، وقد أطلق ألبومه الغنائي الأول تحت عنوان “الأمير” الصيف الماضي، وقد أثارت أول أغنيات الألبوم (حبيبي الأبدي)، مقارنات مع المغنين الشهيرين جيف بوكلي، وتوم يورك، ونال صوت تامينو الثناء علي نحو تعدد طبقاته وتنوعها.

    وقال تامينو عن مقارنته بالآخرين:”الأمر مغرٍ بالطبع، وهما موسيقيان ومغيان رائعان، ومثل هذه المقارنات ترفع سقف التوقعات، ورغم إحساسي بأنني مازلت في بداية الطريق، وفي نهاية المطاف كل يعطي عنده علي أمل أن يتن الاعتراف بما لديه.

    وشارك “تامينو” في برنامج “تيني ديسك”، والذي يستضيفه الإعلامي و الموسيقي”بوب بويلين”، وهو أحد أهم المنصات الفنية في قناة “إن-بي-آر”، بأغنيته الشهيرة”حبيبي”.

    ودعي تامينو في نوفمبر 2016 إلي الراديو البلجيكي، وحيث تركت أغنيته “حبيبي” أنطباعاً مدهشاً لدي مستمعي المواهب الموسيقية الجديدة، ومنذ عام 2017 بدأ في حفلاته ببروكسل، وظهر في مهرجاناتفي بلچيكا وهولندا ثم في أوروبا وأيسلندا والولايات المتحدةالأمريكية.

    تامينو محرم فؤاد

    ويرجع المغني وكاتب الأغاني”تامينو محرم فؤاد”، البالغ من العمر ٢٢عاماً إلي أصول بلچيكية ومصرية ولبنانية، ولكنه يرتبط في العالم العربي بإسم فني كبير يجب عليه الحفاظ عليه، فجده المطرب المصري الراحل “محمد فؤاد”، والذي أُطلق عليه”صوت النيل”في ستينات القرن الماضي.

    ويضيف المطرب البلجيكي”تامينو”، من خلال حديث هاتفي أجراه من منزله في مدينة انتويرب البلجيكية”للأسف توفي جدي عندما كنت في الخامسة من عمري، ولذا فإنني لا أتذكره، لديّ ألبوماته الغنائية، وغالبا. ما أستنع إليها عندما أكون في المنزل، وأحب أيضاً التسجيلات الحية له (الحفلات)، ولأن عندما يمكنك أن تستمع إلي صوته الاستثنائي، الذي يتميز بقوة صوتية وكثافة موسيقية عالية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق