الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“خناقة” في اجتماع الأندية مع لجنة المسابقات لتحديد ملامح الموسم الجديد

القاهرة 24
رياضة
السبت 03/أغسطس/2019 - 06:01 م

عقد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، جلسة مع أندية الدوري الممتاز من أجل تحديد خطة الموسم الجديد، وتجنب ما كان يحدث النسخة الماضية.

واعترضت الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية على قرار عامر حسين بخوض مباراة بالدوري بين مباراتي الذهاب والإياب بالبطولات الإفريقية.

واعترضت الأندية على ذلك، حيث طلبت مهلة لالتقاط الأنفاس بين مباراتي الذهاب والإياب، بجانب الإرهاق الذي سيتعرض له اللاعبون من دواعي السفر.

ولكن عامر حسين رفض اعتراضات الأندية، مشددا على أنه لن يسمح بما كان يحدث في المواسم السابقة بتأجيل مباريات للأندية المشاركة في إفريقيا، مما يؤدي إلى حدوث أزمات في الموسم الجديد.

وتشارك أندية الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا في النسخة الجديدة، بينما يشارك المصري وبيراميدز في الكونفدرالية.

كما شهد الاجتماع أزمة جديدة بين الأندية ورئيس لجنة المسابقات بسبب الموافقات الأمنية، حيث اعترض ناديا الأهلي والزمالك، مؤكدين أن الموافقة الأمنية مسؤولية اتحاد الكرة ولجنة المسابقات.

عامر حسين يحدد موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن اللجنة استقرت على إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز سبورت، أحد أيام 16 أو 17 أغسطس الجاري، بمنافسات كأس مصر.

وأضاف حسين خلال اجتماع لجنة المسابقات حاليًا بأندية الدوري الممتاز، أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد المباراة غدًا، والتي ستقام لصالح دور الستة عشر للبطولة.

ويعقد مسؤولو الجبلاية اجتماعًا حاليًا بأندية الدوري الممتاز، لوضع تصور جديد للبطولة وتحديد موعد قرعة النسخة المقبلة.

تعرف على موعد نهائي كأس مصر

حدد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، موعد نهائي بطولة كأس مصر للموسم المنقضي 2018 – 2019.

وقال حسين إن نهائي كأس مصر سيقام 4 أو 5 سبتمبر المقبل، على أن يتم استثناء اللاعبين الدوليين من الانضمام لمعسكر المنتخب الأولمبي.

كما أعلن حسين إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز بدور الـ16 بكأس مصر 16 أو 17 أغسطس الجاري.

عامر حسين يحدد موعد انطلاق الدوري وتطبيق تقنية الفيديو وعودة الجماهير

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، انطلاق مسابقة الدوري المصري يوم 19 سبتمبر المقبل، والنهاية في الأسبوع الأول من شهر يونيو.

وشدد حسين بعد اجتماعه مع الأندية اليوم على أن قرعة الدوري ستكون مفتوحة عكس كل عام، لن يتم توجيه أو تحديد موعد مباراة القمة مثلما حدث آخر 10 سنوات، وكذلك قرعة كأس مصر بداية من دور الـ16.

وقال رئيس لجنة المسابقات، إن تقنية الفيديو لن تطبق هذا الموسم بسبب صعوبة تحمل تكاليفها.

كما اتفق حسين مع الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والبطولة العربية (الأهلي – الزمالك – بيراميدز – المصري – الاتحاد – الإسماعيلي)، على خوض مباراة بين مباراتي الذهاب والإياب الإفريقية والعربية.

وقال رئيس لجنة المسابقات إن الحضور الجماهيري سيتم وفقا للنظام الجديد الخاص بموقع (تذكرتي)، مشددا على أنه لن يلعب أكثر من ناديين على ملعب واحد حتى تكون جميع الملاعب جاهزة ومثالية.

 

تابع مواقعنا