• بحث عن
  • سامح شكري في بغداد لحضور القمة الثلاثية لوزراء خارجية مصر والعراق والأردن غداً

    يتوجه السيد سامح شكري وزير الخارجية غداً 4 أغسطس الجاري، إلى العاصمة العراقية بغداد لحضور أعمال الاجتماع الثُلاثي لوزراء خارجية جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية العراق.

    وذكر المستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريحات صحفية له أنه من المقرر أن يشهد الاجتماع مُناقشات للوزراء الثلاثة حول سُبل تطوير آليات التعاون والتكامل بين البلدان الثلاثة في مختلف المجالات.

    وذلك بما يُسهم في تحقيق آمال شعوبهم في التنمية والازدهار، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مخرجات القمة الثلاثية التي عُقدت في القاهرة في مارس الماضي، بالإضافة إلى تبادُل الرؤى والتقييم في شأن مجمل تطورات القضايا العربية، والإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

    وفي سياق آخر، تودجه شكري إلى العاصمة اليونانية أثينا في وقت سابق، في زيارة رسمية تستهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك والقضايا محل اهتمام البلدين.

    وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن زيارة الوزير شكري إلى أثينا من المقرر أن تشمل لقاءً مع رئيس الوزراء اليوناني “كرياكوس ميتسوتاكس”، فضلاً عن جلسة مباحثات موسعة مع “نيكولاس ديندياس” وزير خارجية اليونان.

    كما كشف حافظ، أن الوزير شكري سيتوجه، بعد ذلك، إلى قبرص، حيث يلتقي “نيكوس أناستاسيادس”، رئيس جمهورية قبرص، ويجري مشاورات مع نظيره القبرصي “نيكوس كريستودوليدس”.

    هذا، وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن لقاءات شكري مع مسئولي الدولتين ستتناول سبل دفع العلاقات الثنائية وكذلك تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية الهامة، وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. كما ستتناول اجتماعات شكري التنسيق والتشاور في  اطار آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق