• بحث عن
  • مشاهد من حياة الراحلة الفنانة مديحة كامل

    تحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة الراحلة مديحة كامل وقد تميزت حياة الفنانة الراحلة بالتفاصيل الدرامية التي تبرز مواقفها الجريئة ومدي حبها لفنها وشحاعتها فى أتخاذ قرارتها.

    وقد احتفل محرك البحث الشهير جوجل، بالذكرى الـ 73 لميلاد الفنانة مديحة كامل وحدث جوجل شعاره اليوم احتفالا بعيد ميلاد الفنانة الراحلة بصورة مرسومة.

    ولدت الفنانة مديحة كامل، في مدينة الإسكندرية وانتقلت عام 1962 إلى القاهرة التحقت بكلية الآداب في جامعة عين شمس بعام 1965 وبدأت مشوارها الفني بعام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما عملت في عروض الأزياء.
    وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى حصلت علي دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم 30 يوم في السجن في أواخر ستينات القرن العشرين ثم اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر ثم عادت من جديد لتمثل في مصر ولبنان.
    لم تحقق تلك الأدوار الشهرة الواسعة ولكنها حققت انتشارا كبيراً وقد لعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتي جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلمه الصعود إلى الهاوية مع الفنان محمود ياسين بعدما رفضت الدور كل من عرض عليها الدور من نجمات السبعينات لتنطلق بعد هذا الفيلم في عالم النجومية.
    تزوجت ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال “محمود الريس” وأنجبا ابنتهما الوحيدة «ميرهان»، تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة أما زواجها الأخير فكان من محامي.
    ارتدت الفنانة مديحة كامل الحجاب واعتزلت العمل في العمل الفني في أبريل 1992 وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس الذي أتلفت بعض مشاهده وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة دوبليرة لأن كانت قد أعتزلت الفن وقتها ورفضت رفضًا قاطعًا العودة للتمثيل.
    توفيت في منزلها في 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها متوفيه في ظهر اليوم التالي.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق