السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصيلحي: الانتهاء من تطوير وميكنة مكاتب التموين خلال عامين

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 03/أغسطس/2019 - 02:03 م

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة انه تم وضع خطة  لتطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية ورفع كفاءة الخدمات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى اليوم  أنه تم وضع مواصفات للأماكن المطلوبة تتمثل فى أن المساحة لا تقل عن 100 متر، وأن تكون في دور أرضي أو أول للتسهيل على المواطنين، مضيفا أن نحو 535 مكتبا من المكاتب الموجودة تتوافر فيها الشروط المطلوبة، وتم الاتفاق مع المحافظين على توافير أماكن مطابقة للشروط.

وأضاف أن الوزارة تستهدف الانتهاء من عملية التطوير والميكنة خلال فترة تترواح من عام ونصف إلى عامين منوها إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من تطوير 89 مكتبا، ومن المستهدف الانتهاء من تطوير 169 مكتبا بنهاية العام الحالي.

من جانب آخر أشار المصيلحي فيما يتعلق بانشاء المناطق اللوجستية إلى أنه خلال العام الماضي تم التعاقد على 21 مشروعا على مساحة 392 فدانا في 19 موقعا في 11 محافظة بإجمالي استثمارات متوقعة أكثر من 40 مليار جنيه، توفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل.

وأضاف المصيلحي أنه سيتم بنهاية العام الحالي افتتاح أول منطقة لوجستية في محافظة الغربية على مساحة 84 فدانا ،تضم مخازن مغلقة، وأماكن للتعبئة والتغليف والفرز بالإضافة إلى مول ومناطق متخصصة لقطع غيار السيارات.

وأوضح أننا بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية نستهدف عمل نقلة نوعية في قطاع التجارة الداخلية خلال عامين وذلك لتقليل الفاقد، وتقليل تكاليف النقل وهو عنصر أساسي سينعكس في تكلفة المنتج النهائي.

تابع مواقعنا