الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ44.. وائل جمعة صخرة دفاع الأهلي والمنتخب “عنوان الرجولة”

القاهرة 24
رياضة
السبت 03/أغسطس/2019 - 02:40 م

يحتفل اليوم السبت وائل جمعة أسطورة دفاع الأهلي والكرة المصرية الأسبق بعيد ميلاده الـ44. “القاهرة 24” يستعرض مسيرة وائل جمعة في الملاعب  

نشأته ومسيرته

  ولد وائل جمعة في 3 أغسطس عام 1975 في قريو الشين مركز قطور محافظة الغربية ولعب 3 سنوات في ناشئين مركز شباب الشين قبل أن ينتقل الي نادي غزل المحلة.  

الانتقال للأهلي

  تألق وائل جمعة في بطولة كأس العالم العسكرية عام 2001 وتوج بكأس أحسن لاعب في البطولة التي جصل عليها منتخب مصر العسكري.   وفي نفس الموسم قاد وائل جمعة غزل المحلة للوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر أمام الأهلي والذي توج باللقب.   وشاهده مانويل جوزيه في المدرجات قبل أن يتولى تدريب الأهلي وطلب من مسؤولي المارد الأحمر ضم وائل جمعة إلى صفوف الفريق.  

التألق والرجولة عنوان وائل جمعة

  وعلى مدار 13 عامًا قضاها داخل جدران الأهلي حقق وائل جمعة بقميص الأهلي المجد وكتب إسمه بحروف من ذهب في تاريخ نادي القرن.   كانت الرجولة عنوان ومبدأ لوائل جمعة في الملاعب حيث كان الصخرة التي تتحطم عليها ملاذ المهاجمين في التهديف.   استطاع جمعة والذي يعد قدوة للمدافعين في إيقاف خطورة أعتى المهاجمين في العالم، كإيتوو ودروجبا، وأيضًا رمزًا للقوة والصلابة والتفاني والإخلاص.   توج وائل جمعة مع الأهلي بـ8 بطولات للدوري، و3 كأس مصر و6 دوري أبطال إفريقيا، و7 بطولات كأس السوبر و 6 بطولات كأس السوبر الإفريقي.  

مسيرة وائل جمعة الدولية

بدأ وائل جمعة مسيرته الدولية واللعب بقميص منتخب مصر في أبريل 2001، وشارك في 5 دقائق أمام كوريا الجنوبية الودية في اللقاء الذي انتهى بهزيمة الفراعنة 2/1.

ولعب جمعة بقميص منتخب مصر في 116 مباراة وأحرز هدفًا وحيدًا في شباك كينيا.

ولم تقتصر إنجازات وائل جمعة مع الأهلي فقط ولكن تألقه كان مع منتخب مصر في جيل تاريخي وفاز معه بـ3 بطولات لأمم إفريقيا على التوالي 2006 و 2008 و 2010.  
تابع مواقعنا