الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“قومي الطفولة” يتقدم ببلاغ للنائب العام في واقعة تعذيب طفلة بدمياط

القاهرة 24
أخبار
السبت 03/أغسطس/2019 - 04:58 م

تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ للنائب العام لاتخاذ اللازم في واقعة تعرض طفلة للتعذيب على يد زوجة أبيها في محافظة دمياط.

وقالت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس، إن القومي للطفولة والأمومة تلقى بلاغًا من خلال خط نجدة الطفل على الرقم 16000 يفيد بتعرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات للتعذيب على يد زوجة أبيها، بداعي عدم تنظيفها للمطبخ بشكل لائق.

وأوضحت العشماوي، أنه فور تلقي البلاغ الذي حمل رقم 158548 تم إحالته إلى لجنة الحماية العامة بدمياط، لبحث الحالة ودراستها وإعداد تقرير بشأنها ورفع الخطر عن الطفلة، مشيرة إلى انتقال لجنة إلى المستشفى ومقابلة الطفلة.

وكشفت العشماوي، أن اللجنة المكلفة أفادت بأن الطفلة في حالة صحية سيئة من آثار الاعتداء عليها، حيث تبين أنها تعاني من نزيف في المخ وكدمات في الظهر والرقبة والرأس؛ نتيجة تعدي زوجة الأب عليها بالضرب بسلك كهربائي وحزام جلد، وتقييدها من رقبتها وحرقها بنصل سكين ملتهبة.

وأضافت أنه تبين انفصال أم الطفلة عن الأب، وأن الطفلة كانت تقيم لدى الجد للأب، وتم منعها من زيارته قبل عدة أشهر، حتى انتهزت الطفلة فرصة عدم وجود أحد بالمنزل بعد الاعتداء عليها، وهربت إلى منزل الجد وهي في حالة سيئة، مما دعا الجد إلى التوجه لقسم الشرطة وتحرير محضر، فتم بناء عليه القبض على الأب وزوجته وحبسهما على ذمة التحقيقات.

وأكدت العشماوي أنه تحرر عن الواقعة المحضر رقم 13117 لسنة 2019 جنح دمياط، ضد زوجة الأب، لما تشكله الواقعة من إساءة لحقوق وكرامة الطفلة وتعريض للخطر وفقا لقانون الطفل المصري، مضيفة أن المجلس تابع الإجراءات المقررة وفقا للمادة 99 مكرر من قانون الطفل، بإخراج الطفلة من المكان الذي تتعرض فيه للخطر ونقلها لمكان آمن.

كما أكدت على تقديم كافة سبل الدعم للطفلة من إجراءات قانونية أو دعم نفسي وطبي لحمايتها، وضمان سلامتها وتحقيق مصلحتها الفضلى .

تابع مواقعنا