الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجيب ساويرس يبارك لتوثيق الزواج الإلكتروني:”مسألتش لسه عن الطلاق” (صورة)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 03/أغسطس/2019 - 12:37 م

عبر المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، عن سعادته بتطبيق نظام الزواج الإلكتروني في مصر مؤخراً، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل التدوينات القصيرة “تويتر”. وكتب ساويرس تغريدة قال فيها:” صباح الخير.. مبروك توثيق الزواج بـ المأذون الإلكترونى أصبح متاح.. بس الحقيقةً انا مسألتش لسه عن الطلاق الإلكتروني”. وتفاعل معه متابعيه، وبدأو يكتبون التعليقات المليئة بالسخرية، فجاء تعليق أحد المتابعين: “ممكن أتجوز من جوجل بقا”.. والأخر” هو أنتو عندكم طلاق أصلا”.

 

مأذون بور فؤاد يكشف تفاصيل أول حالة زواج إلكتروني ببورسعيد: سريعة ومعدومة الأخطاء

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد أنور، مأذون بور فؤاد، إنه في إطار ميكنة التعاملات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، واختيار بورسعيد كمدينة رقمية يبدأ فيها التطوير الرقمي، تم التحول في عقود الزواج إلى أن تكون مميكنة”.

وأضاف مأذون بور فؤاد، والذي عقد قران عروسين في بور سعيد بالنظام الإلكتروني يوم الخميس الماضي، أن الزواج الإلكتروني في إطار التجريب منذ بداية أغسطس الجاري.

وأوضح، أنه بدلا من إدخال البيانات يدويا ويكون هناك بعض الأخطاء، أصبح الكلام مميكن بعد التواصل مع وزارتي العدل والداخلية، ما جعل الأخطاء معدومة وغير موجودة”.

نشأت الديهي يطالب بإقرار غرامات مالية على الزواج للمرة الثانية (فيديو)

ولفت إلى أنه من مميزات الزواج الإلكتروني، هو استخراج الوثائق بصورة سريعة جدا بمجرد إدخال البيانات تتحول إلى الأحوال المدنية، ما يسهل ويسرع استخراج وثائق الزواج بصورة سريعة”.

وشهدت كنيسة السيدة العذراء بمحافظة بورسعيد، مساء الخميس الماضي، أول حالة “زواج إلكتروني” من خلال تطبيق الأحوال الشخصية الجديد “الإلكتروني”، الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات ومكتب النائب العام ونيابات الأسرة في بورسعيد.

وقام القس شنودة فتحي، بإدخال بيانات العروسين “مينا ونرمين” على تطبيق الأحوال الشخصية من خلال “اللاب توب”، بدلًا من قسيمة الزواج المكتوبة يدويًا، ووقع العروسان على القسيمة إلكترونيًا، كما تم التقاط صورة العروسين التي سيتم وضعها بالقسيمة، داخل القاعة، بالإضافة إلى الحصول على بصمة الأصابع إلكترونيًا.

تابع مواقعنا