السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“واتس آب” تبدأ تسمية الرسائل المعاد إرسالها للحد من الأخبار المزيفة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 03/أغسطس/2019 - 01:56 م

بدأ تطبيق واتس آب تفعيل تحديثاته التي أعلن عنها مؤخرا، وجاء أهمها تحديث يخص الرسائل المعاد إرسالها.

وقام تطبيق واتس آب ، بتسمية رسائل معاد توجيهها بشكل متكرر على تطبيق “أندرويد”، و”آي أو إس” بهدف السماح للمستخدمين بمعرفة ما إذا كانت الرسالة التي تلقوها قد تمت إعادة توجيهها أكثر من خمس مرات.

وكانت الخدمة تعتمد في السابق إلى إظهار سهم واحد للإشارة إلى إعادة توجيه الرسالة، إلا أن الشركة بالتحديث الجديد قالت إنها تحد من كيفية إعادة توجيه الرسالة، إذ يمكنك عند إعادة توجيه رسالة اختيار مشاركتها مع ما يصل إلى خمس محادثات في وقت واحد.

تحديث جديد لـ”واتس آب” يتيح استماع الرسائل الصوتية بدون ظهور العلامة الزرقاء

وتتوفر “التسمية” الجديدة لجميع المستخدمين الذين ثبتوا أحدث نسخة من تطبيق واتساب، وتُعد التسمية الجديدة بمثابة محاولة من قبل خدمة التراسل المملوكة لشركة فيسبوك للحد من انتشار الأخبار المزيفة من خلال منصتها.

وقالت الشركة أنه عند إعادة توجيه رسالة من مستخدم إلى مستخدم آخر أكثر من خمس مرات، فإن التطبيق يعمد إلى الإشارة إلى تلك الرسالة من خلال رمز سهم مزدوج، لكن دون تحديد عدد مرات إعادة توجيه الرسالة، على غرار جميع الرسائل الأخرى المرسلة على واتساب.

ومن ناحية أخري قامت الشركة بعمل تحديثات باقتطاع الرسائل الطويلة المعاد توجيهها، وسيضطر المستخدمون إلى الضغط لقراءة الرسالة كاملة.

تابع مواقعنا