• بحث عن
  • “الفلاحين”: “الشعب كله هياكل لحمة فى العيد بسبب انخفاض أسعار المواشي”

    السيد موسى

    أشادت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين،باستعددات الحكومة لاستقبال عيد الاضحي المبارك،حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوفير لحوم الأضاحي بالتنسيق مع كافة المحافظين، وتم طرح خراف حية بسعر 62 جنيها للكيلو (قايم)، ولحوم خراف مذبوحة بسعر 95 جنيها للكيلو، فضلا عن طرح لحوم برازيلي طازجة بسعر 110 جنيهات للكيلو.

    وقال محمد عبدالستار، نائب النقيب العام للفلاحين ونقيب الشرقية، إنه تم طرح لحوم برازيلي مجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو، ولحوم سوداني طازج بسعر 85 جنيها للكيلو، كما تم طرح الدواجن بسعر 37 جنيها للكيلو، وذلك في 71 شادرا على مستوى محافظات مصر بالإضافة إلى طرحها في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

    وتابع عبدالستار، قائلا:”الشعب كله هيأكل لحمه السنة دي إن شاء الله”، بسبب انخفاض أسعار المواشي سوق نتيجة زيادة كميات لحوم الماشية المستوردة.

    وأكد أن الانخفاض الكبير في الأسعار سبب أزمة للمُربين والمزارعين الذين تكبدوا خسائر كبيرة لأنهم قاموا بشراء تلك الماشية بأسعار عالية في ظل منظومة مشروعات الثروة الحيوانية التي تشرف عليها وزارة الزراعة، ولكنهم يعانون الآن من انخفاض الأسعار.

    وأوضح أن تراجع كيلو “الضأن” القائم (حي)، هذا العام إلى 60 جنيهًا للكيلو مقابل 65 جنيهًا في العام الماضي،وسعر كيلو القائم للأبقار تراجع هو الآخر إلى 52 جنيهًا مقابل 62 جنيهًا بالعام الماضي، كما بلغت اسعار الجاموس نحو 42 جنيهاً للكيلو هذا العام.

    وأوضح نائب نقيب الفلاحين فى تصريحات له اليوم الأحد،انه نظرا للاقبال الشديد على أضاحي العيد، فقد تم استيراد 13857 رأسا من عجول الذبيح، و23927 رأسا من الجمال الحية، واستيراد 12084 رأسا من عجول التربية، لافتا أن عجول التربية تم الإفراج عنها بعد وصولها إلى الوزن المناسب وانتهاء فترة الحجر البيطرى، بالإضافة إلى أنه قد تم استيراد 39989 طنا من اللحوم المجمدة، واستيراد 26772 طنا من الكبد والكلاوى المجمدة، بالإضافة إلى استيراد 46 طن لحوم ضانى مجمدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق