• بحث عن
  • ظهور قرود في شوارع أسوان يثير القلق.. والأهالي: “أليفة بس مينفعش نسيبها” (صور وفيديو)

    تستمر مجهودات مديرية الطب البيطري داخل محافظة أسوان بعد ظهور قرود في الشوارع خلال اليومين الماضيين، وهو ما سبب ذعرًا لدى البعض جراء ظهور القرود في ظاهرة غير معتادة من قبل الجمهور.

    وقال شهود عيان أن القرود الهاربة عددها إثنين أو ثلاثة قرود، وظهرت في محيط شارع عباس فريد، وشارع الشواربي والسوق السياحي.

    وأكد شهود العيان، أن القرود ليست لديها أية عدائية الناس، ولكن وجودهم في حد ذاته يثير قلق المارة في الشوارع، خاصة وأننا غيرم عتادين على وجود مثل تلك الحيوانات في الشوارع بشكل طبيعي، خاصة وأن منهم من تسلق المنازل، الأمر الذي دفع الأهالي للمطالبة بسرعة القبض عليهم.

    قرود في شوارع أسوان
    قرود في شوارع أسوان

    والتقط البعض عددًا من الصور والفيديوهات لتلك القردة، في مشهد لم نعتد عليه شوارعنا، الأمر الذي يدخل الأمر في حيز السخرية.

    قرود في شوارع أسوان
    قرود في شوارع أسوان

    وعلى الجانب الآخر، كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، حقيقة انتشار «القرود» في شوارع أسوان، مؤكدًا أن ما تم رصده وجود 3 «نسانيس» فقط، ولم يتم تحديد مصدرها حتى الاَن.

    وأضاف “القرش”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن وزارة الزراعة بدأت في التنسيق مع الجهات المعنية لاصطياد الـ«نسانيس» ومصادرتها في حديقة الحيوان، موضحًا أن هذه الـ«نسانيس» لها أهمية للنظام البيئي، ولا تشكل خطورة على الإنسان.

    وأشار إلى أن هناك أطرا وقواعد يتم التعامل من خلالها للحفاظ على الحياة البرية، مؤكدًا أنه جار العمل على اصطياد الـ«نسانيس» لنقلها إلى حديقة الحيوان؛ للحفاظ على هذه الحيوانات.

    وليست القرود وحدها هي الحيوان الغريب الذي ظهر مؤخرًا بين الناس، حيث كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن حقيقة انتشار ثعابين الطريشة بفيلل التجمع الخامس، بسبب التخلص من الكلاب في المنطقة التي تقضي على هذه الثعابين، حسب ما ذكر بعض الخبراء.

    وقال القرش في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن ما يتداول حول أن التخلص من الكلاب في المنطقة هو السبب وراء وجود حالات من ثعابين الطريشة في المنطقة هو غير صحيح، مؤكدًا أن ثعابين الطريشة هي التي تقتل الكلاب وليس العكس، مضيفًا: “الكلاب بتخاف من ثعابين الطريشة وبالنسبة للطلاب فهو شديد السمية”.

    وأكد المتحدث الإعلامي باسم وزارة الزراعة، أن احتمال ظهور ثعابين الطريشة من الممكن أن يكون بسبب الموجات الحارة والجفاف والظروف الجوية خرج من الجحور، مشددًا على أن الوزارة تعمل على التأكد من دقة الخبر وصحته، وعمل تقرير بصورة عاجلة.

    وتداول البعض، حديثًا حول هجوم من ثعابين الطريشة على بعض فيلل التجمع الخامس، وهو ما أثار رعب سكان المنطقة الراقية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق