الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الولايات المتحدة تتوسع في دعمها لخدمات المياه في أسيوط

القاهرة 24
أخبار
الأحد 04/أغسطس/2019 - 02:09 م

يبدأ مركز الخدمات والتدريب الجديد في مجال خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط، في تقديم خدماته لأكثر من 650,000 أسرة داخل المحافظة، وذلك من خلال الدعم المقدم من الولايات المتحدة.

وقد تم افتتاح المركز في الأول من أغسطس بحضور وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وشركة أسيوط لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركة القابضة المصرية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتقود شركة أسيوط لمياه الشرب والصرف الصحي خطة تدريب شاملة لتطوير قدرات الموظفين ومهاراتهم، وتعزيز أفضل الممارسات في القطاعات الإدارية والمالية والتجارية والتشغيلية والفنية، وتعتبر الدورات التدريبية ضرورية لتحقيق استدامة كفاءة الأداء لعمليات الشركة اليومية.

ويوفر مركز التدريب الجديد قاعات حديثة لهذه التدريبات، مما يتيح للموظفين تلبية احتياجات مئات الآلاف من المواطنين لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي بشكل أفضل.

وصرح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في حفل الافتتاح الذي أقيم في الأول من أغسطس: “كان هذا يومًا رائعًا أن أتواجد في أسيوط مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ونحن نحتفل بمرور 10 أعوام على هذه الشراكة المثمرة، وأنا شاهد قوي على الدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.”

وتابع: ” أنا فخور للغاية بأن شركة أسيوط لمياه الشرب والصرف الصحي تمكنت من إقامة هذا النوع من المنشآت التي ستساعد على تطوير قدرات موظفينا. ”

وصرحت شيري كارلين، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهذه المناسبة قائلة: “منذ عام 2009، ساهمت الشراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة مياه أسيوط في حصول أكثر من 370 ألف مواطن في أسيوط على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي”

وتابعت “ستعمل هذه المنشآت التي نقوم بافتتاحها اليوم على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي أسيوط، حيث تقوم الشركة بتقديم خدماتها لأكثر من 650,000 منزل.”

تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها في إنشاء و تطوير مرافق المياه والصرف الصحي في المدن والمناطق الريفية التي تفتقر إلى الخدمات وذلك باستخدام تقنيات موفرة من حيث الصيانة، وبالتعاون مع الشركات المحلية.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تحسين أنظمة التشغيل والإدارة للشركة القابضة والشركات التابعة لها لتقديم خدمة أفضل.

استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليار دولار منذ عام 1979 لبناء وتحديث مرافق المياه والصرف الصحي مما ساعد في تحسين الظروف الصحية والمعيشية لأكثر من 25 مليون مواطن مصري. وتعتبر هذه المشروعات جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

تابع مواقعنا