الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمادة الكيمياء.. انتهاء امتحانات الفرصة الإلزامية لطلاب الصف الأول الثانوي

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 04/أغسطس/2019 - 10:51 ص

انتهى منذ قليل، امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي، بجميع محافظات الجمهورية، والذي أجراه الطلاب بالنظام الورقي.

وفي تمام التاسعة من صباح اليوم، انطلقت آخر امتحانات الفرصة الإلزامية، لطلاب الصف الأول الثانوي، في مادة الكيمياء، واستمر لمدة ساعة ونصف.

طلاب “الأول الثانوي” يؤدون امتحان الدور الثاني لمادة الفلسفة والمنطق

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت في وقت سابق، أن إجمالي الطلاب الذين لديهم فرصة إلزامية ثانية في مادة الكيمياء 46 ألفاً و428 طالب وطالبة.

وأكدت الوزارة، أن امتحان الدور الثاني لأولى ثانوي، يعقد ورقيًا وخاطبت المديريات التعليمية، للتأكيد على ضرورة أداء الطلاب الامتحان لمن لديهم فرصة ثانية إلزامية.

انطلاق أولى امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي في اللغة العربية

وفي وقت سابق، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورًا للمديريات التعليمية بشأن الإجراءات الخاصة بالامتحان الورقى المقرر عقده لطلاب الصف الأول الثانوى وفق الجدول المعتمد من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من 21 يوليو وحتى 4 أغسطس 2019.

تعرف على جدول امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي

تضمن المنشور ضرورة أداء الطلاب الامتحان لمن لديهم فرصة ثانية إلزامية والتأكيد على عدم انتظار نتيجة الشكوى المقدمة من قبل الطلاب الذين أدوا الامتحان الذى عُقد في مايو 2019 ، علمًا بأن من يتخلف عن أداء امتحان الفرصة الثانية الإلزامية سوف يكون باق للإعادة، بالإضافة إلى السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى حيث إن الامتحان يُعقد بنظام الكتاب المفتوح.

لا لامتحانات الدور الثاني.. أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي ينتفضون: “سنة تجريبي” (صور)

كما تضمن المنشور اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير امتحانات النقل طبقًا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات سواء للمدارس الحكومية أو الخاصة وكذا الإجراءات اللازمة لضمان سرية الامتحان، بالإضافة لتولي كل مديرية تعليمية مسئولية إعلان نتائج الامتحان.

تأكيدًا لما نشره “القاهرة 24”.. امتحانات شهر يوليو للصف الأول الثانوي ورقيًا

تابع مواقعنا