الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الغندور يتحدث عن إيقاف برنامج “الزمالك اليوم”

القاهرة 24
رياضة
الأحد 04/أغسطس/2019 - 11:13 م

علق الإعلامي خالد الغندور مقدم برنامج الزمالك اليوم عبر قناة المحور، على قرار إيقاف البرنامج وفسخ التعاقد من جانب قناة المحور مع إدارة الزمالك.

قناة المحور قد أبلغت مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضي منصور، بفسخ العقد بينهما، بعد الغرامات التي تعرضت لها القناة.

وأكد الغندور في بث مباشر له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه ليس له دخل في أي من الأمور التعاقدية التي تكون بين القناة ونادي الزمالك.

وأشار إلى أن قناة الزمالك ستخرج للنور مطلع شهر سبتمبر القادم، بعد عدد من الاجتماعات الهامة لرئيس الزمالك مع القيادات لظهور قناة النادي.

مرتضى منصور يرد على فسخ تعاقد “الزمالك اليوم”.. ويكشف المؤامرة ضده (فيديو)

كشف مرتضى منصور رئيس الزمالك عن المؤامرات التي تحاك ضده من خلال شخص انتحل سخصيته ثم وجه رسائل خاصة لبعض أصدقائه.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تم بثها عبر فيديو على “يوتيوب”: “الرسائل التي تم إرسالها للناس باسم الزمالك ويوجد بها أخبار خاطئة أرسلت بواسطة هاني العتال وممدو ح عباس ومصطفى عبد الخالق وأحمد سليمان”.

وأضاف: “هذه الأشياء لاتهزني، ولكنني تفاجئت بوجود رسائل سب باسمي موجهه لمجموعة من الأشخاص منهم فرج عامر وخالد الغندور ومكرم محمد أحمد”.

وأوضح: “اللعبة انكشفت خلاص لن نترك هذا الموضوع يعدي بسهولة والعصابة التي فعلت ذلك سيتم القبض عليها وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية”.

وعلق منصور في ختام حواره على فسخ التعاقد بين قناة المحور ونادي الزمالك ومنع بث برنامج الزمالك اليوم، قائلاً: “تعاقدنا على إنشاء قناة الزمالك وسيتم إطلاقها أول ديسمبر المقبل”.

بعد فسخ تعاقد المحور.. “الزمالك اليوم” كعب داير على الفضائيات

أرسلت إدارة قناة المحور خطابا رسميا لنادي الزمالك لفسخ التعاقد مع برنامج “الزمالك اليوم”، الذي يقدمه الإعلاميان خالد الغندور وأحمد جمال، وذلك بسبب المشاكل التي تحدث للقناة نتيجة إذاعة البرنامج.

وتضمن الخطاب الموجه من إدارة قناة المحور الفضائية لرئيس نادي الزمالك إخطاره بفسخ التعاقد بشأن إنتاج وبث برنامج “الزمالك اليوم”.

وجاء في نص الخطاب، أن القناة قررت إيماءً للعقد المبرم في 21 يناير من العام الجاري، إنهاء التعاقد في موعد غايته شهر من تاريخ الإخطار المؤرخ بتاريح 2 أغسطس الجاري.

كان المجلس الأعلى للإعلام قرر منع بث برنامج “الزمالك اليوم” على قناة المحور، لمدة شهر، مع إنذار القناة بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث.

وتضمن قرار المجلس تغريم قناة المحور الفضائية 50 ألف جنيه مصري مع منح القناة مهلة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة، التي تبثها دون تصريح من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

سوابق كثيرة

إيقاف برنامج الزمالك اليوم على قناة المحور ليست الأولي فتعرض البرنامج لعقوبات مختلفة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقت انطلاقه على قناة الحدث وكان يعرض باسم “ملعب الزمالك”.

في 1 سبتمبر 2018، أصدر المجلس الأعلى للإعلام قرارًا بمنع بثه لمدة أسبوعين، بناء على توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي.

كما تم منع ظهور الإعلامي أحمد الشريف على أي قناة فضائية أو مواقع أو صحف في 6 أكتوبر 2018 بقرار من لجنة الشكاوي وذلك لحين انتهاء التحقيقات في التصريحات خلال حلقات البرنامج الأخيره.

وفي 9 أكتوبر تم إيقاف أحمد الشريف لمدة 3 أشهر ومنع بس برنامج ستاد الزمالك مع مراعاة عدم تقديمه لأي برامج أخرى تحت أي مسمى في أي وسيلة إعلامية مرئية.

كما تم إيقاف بث برنامج الزمالك اليوم على قناة الحدث في 15 يناير 2018 وإحالة مقدمه الإعلامي أحمد جمال للتحقيق “بنقابة الإعلاميين” بسبب مكالمة شملت تجاوزات وخلافات من رئيس نادي الزمالك لذلك قرر المجلس الأعلي للتنظيم الإعلامي إيقاب البرنامج.

وبعد ذلك انتقل برنامج الزمالك اليوم ليذاع على قناة الرافدين باسم ملعب الزمالك ولكن بعد فترة قصيرة تم وقف البرنامج وذلك بناء على خطاب رسمي من المجلس الأعلي للإعلام ولكن هذة المرة بسبب عم تقنين أوضاع القناة.

كما أصدر المجلس الأعلي للتنظيم الإعلامي في 24 مارس 2019 قرارا بمنع بث برنامج الزمالك اليوم لمدة شهر على قناة المحور مع إنذار القناة وتغريمها 50 ألف جنيه بسبب عدم قانونية عرض البرنامج.

قناة الزمالك

كان في وقت سابق قد أعلن رئيس نادي الزمالك إطلاق قناة الزمالك الجديد مع بداية موسم 2019/2020.

إقرا أيضا

مصدر بالزمالك يكشف سبب فسخ التعاقد بين المحور ومرتضى منصور

تأكيداً لانفراد “القاهرة 24”.. المحور يطالب بفسخ التعاقد مع برنامج “الزمالك اليوم”
تابع مواقعنا