الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعد وزير الداخلية الأسبق: الاستروكس دخل مصر كبديل عن الحشيش بعد ارتفاع أسعاره (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 04/أغسطس/2019 - 03:02 ص

قال اللواء سامح الكيلاني مساعد وزير الداخلية الأسبق ووكيل جهاز مكافحة المخدرات الأسبق أن مخدر الاستروكس ظهر في مصر منذ 4 سنوات كبديل للحشيش والبانجو.

وأكد الكيلاني خلال حواره لبرنامج الافوكاتو للدكتور أيمن عطا الله المذاع عبر قناه القاهرة والناس 2 أن المدمن لجأ  إلى الاستروكس بديلا للحشيش بسبب انخفاض سعره بجانب أن حالته المزاجية تعادل 100 ضعف الحالة المزاجية للحشيش

أما السبب الثالث، وهو أن مخدر الاستروكس لا يظهر في تحليل المخدرات لأنه مركب من مكونات كيميائية.

وأشار الكيلاني أن مخدر الاستروكس أول ظهوره في دول الخليج ونزل تدريجيا لمصر عبارة عن كيس بحوالي 5 جرام . وأضاف الكيلاني أن تم القبض علي 2 طن من مخدر الاستروكس خلال العام الماضي.

وكان مدير برامج التوعية والتثقيف بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، قال  إن  58 % من الأسباب التي تدفع للإدمان نتيجتها أصدقاء السوء، مشيرا إلى أن مدمن الاستروكس لا يدمنه من أول مرة.

وأضاف “عسكر”، خلال لقاءه في برنامج “لقاء السبت” على الراديو 9090 مع الإعلامية معتزة مهابة، أن مدمن”الأستروكس” لايبدأ به من أول مرة، وتأثيراه على المخ كبيرة ويزيد من سرعة ضربات القلب وربما يؤدي إلى موت مفاجيء.

وأوضح أن سعره رخيص، نتيجة أن تركيبته من نبات وأدوية، وبالتالي أصبح المخدر عبارة عن كيمياء، ويتم إضافة سم الفئران على حبة الاستروكس وبالتالي يتسبب في أعراض تؤدي للوفاة، مضيفا أن هناك أعراض أخرى مثل التشجنجات وغيرها، لذا رحلة العلاج تكون طويلة، ربما تصل 3 سنوات، كما يحتاج إلى رغبة وإرادة من المتعاطي، لكن المدمن دائما معرض طول الوقت للانتكاسة.

تابع مواقعنا