• بحث عن
  • الصحة: 17 وفاة و32 مصاباً في حادث انفجار معهد الأورام

    أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بارتفاع أعداد وفيات حادث معهد الأورام الذي وقع منذ قليل إلى ١٧ حالة وفاة، و٣٢مصاباً، مشيراً إلى الدفع بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.

    وأوضح مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد وجهت بنقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفاً أن الوزيرة قامت فور وقوع الحادث بزيارة المصابين بالمعهد للوقوف على حالتهم الصحية، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

    وأضاف مجاهد، أن الوزيرة شددت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

    وأشار مجاهد، إلى أن الوزيرة ستعقد مؤتمراً صحفياً بعد قليل بمعهد ناصر، إضافةً إلى انعقاد غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة لمتابعة تداعيات الحادث والوقوف على آخر المستجدات.

    أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إمكانية وجود جثث في مياه النيل، المواجهة لموقع حادث انفجار معهد الأورام ، مؤكدة أنه تم تحويل 34 حالة لإخلاء المعهد ونقلهم لمعهد ناصر والمنيرة ومستشفى دار السلام للأورام.

    وقالت زايد، خلال لقاء لها عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إن عدد الوفيات في حادث معهد الأورام، ارتفع إلى 17 قتيلا بالإضافة إلى “كيس أشلاء”، ووصل عدد المصابين إلى 32 مصابا، منهم حالات شديدة الخطورة.

    وقدمت وزيرة الصحة، العزاء لأهالي المتوفين في حادث معهد الأورام، متمنية الشفاء العاجل لباقي المصابين.

     

    الداخلية: وفاة 5 مواطنين وإصابة 15 آخرين في انفجار معهد الأورام (بيان)

    وصرح مصدر أمنى بأنه مساء اليوم الموافق 4 أغسطس  الجارى نشب حريق بعدد ثلاث سيارات بطريق الكورنيش أمام معهد الأورام إثر إصطدام سيارة ملاكى بهم، وذلك حال قيام قائدها بالسير عكس الإتجاه بالطريق المشار إليه، نتج عن الحادث وفاة خمسة مواطنين وإصابة 15 آخرين تصادف تواجدهم بمكان الحادث.. وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

    النيابة العامة تعاين موقع الحادث 

    أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكليه لموقع حادث الانفجار أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني وإجراء المعاينات اللازمه للوقوف علي أسباب وكيفيه وقوع الحادث.

    وقال شهود عيان إنه سمع دوي إنفجار شديد في محيط حي المنيل بالقاهرة، هز أرجاء المنازل، نجم عنه تفحم سيارات وسقوط ضحايا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق