• بحث عن
  • انفجار معهد الأورام.. سيدة تتهم مستشفى 57357 برفض استقبال طفلها (فيديو)

    عبدالله أبو ضيف

    بعد انفجار معهد الأورام نشرت سيدة مقطع فيديو تستغيث فيه بوزارة الصحة ومسؤولي الدولة، ممن داخل مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، حيث تم رفض دخول ابنها إلى المستشفى رغم مرضه بالسرطان زاعمة أنه من الأطفال الذي تم تحويلهم من المعهد بعد الحريق الهائل الذي دب في المكان في الساعات الأولى من صباح اليوم.

    حادث معهد الأورام.. التفاصيل الكاملة لانفجار هز أركان العاصمة (صور)

     

    وطالبت السيدة المستغيثة بعد تحويلها من لوقوع حادث انفجار معهد الأورام بضرورة محاسبة المسؤولين عن المستشفى، متهمة إياها، بتلقي مرضى السرطان معينين ومن منطقة الخليج لضمان التبرعات، إلا أنها رفضت قبول ابنها المحول من المعهد، ليتم تخريجها من المستشفى بعد نشر الفيديو.

    تفاصيل حادث انفجار معهد الأورام

     

    وأسفر الانفجار بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 19 شخصًا وإصابة 30 أخرين، وإخلاء 54 من مرضى المعهد.

    بدأ الحادث في الحادية عشر ونصف مساء أمس، عندما سمع دوى الانفجار هائل في محيط المعهد المطل على كورنيش النيل بحي المنيل، مثيرًا الذعر بين أهالي المنطقة، فهرع الأهالي إلى محيط الانفجار لكشف ملابسات الانفجار الذي هز أركان المنطقة.

    وصل الأهالي لمحيط الحادث وهالهم اشتعال النيران في كل مكان بطول الكورنيش فضلا عن انتشار أشلاء جثث في كل مكان.

    وتواردت الأنباء من شهود عيان حينها، أن الانفجار نشب نتيجة انفجار اسطوانة أكسجين داخل المكان، بما يعني أن إحدى السيارات اصطدمت بسيارة تحمل اسطوانات الأكسجين كبيرة الحجم سببت هذا الانفجار وكرة لهب وجحيم من النار طال كل من كان في محيط الحادث وأسفر عن هذا العدد الكبير من الضحايا، خاصة أنه تزامن مع حالة تكدس مرورى على الكورنيش.

    الصحة تعقد مؤتمرا

    وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد انتقلت على الفور إلى المكان، لعقد مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح ملابسات الحادث وإعلان كشف مبدأي بأعداد الوفيات والمصابين من الحادث.

    أعقب ذلك بيان رسمي من الوزارة على لسان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الذي أعلن ارتفاع أعداد وفيات الحادث الذي وقع إلى 17 حالة وفاة، و32 مصاباً، مشيراً إلى الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.

    وأوضح مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد وجهت بنقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفاً أن الوزيرة قامت فور وقوع الحادث بزيارة المصابين بالمعهد للوقوف على حالتهم الصحية، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

    وأضاف مجاهد، أن الوزيرة شددت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق