الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مستشفى “57357”: “استقبلنا حالتين فقط من المعهد القومي للأورام والمريض يكلفنا علاج كتير”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 11:48 م

بعد حادث المعهد القومي للأورام نفى الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفي 57357 لعلاج مرضي السرطان، صحة ما تداوله مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن المستشفى رفضت العديد من مرضى السرطان الذين تم نقلهم من معهد الأورام عقب وقوع انفجار بمحيط المعهد.

محمد بن زايد يتبرع بـ50 مليون جنيه لترميم معهد الأورام

وأضاف أبو النجا، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، إنهم قاموا باستقبال حالتين فقط من المرضي، مشيرًا إلى إن المستشفى لا تستطيع تحمل جميع المرضي، موضحًا أن المريض يكلف المستشفي علاج كثير للغاية، قائلا:” المستشفي عندنا شغالة 24 ساعة وزحمة جدًا.. وكنا قاعدين مستنين حد يجيلنا عشان نساعد”.

أحمد أبو هشيمة يتبرع بمليون جنيه لترميم معهد الأورام

عميد معهد الأورام: استئناف العمل بالمعهد بكامل طاقته بعد عيد الأضحى (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، إن مبني المعهد لم يٌصب بأضرار بالغة بعد التفجير الإرهابي الذي حدث بالأمس، وذلك بعد معاينة من جانب اللجنة الهندسية من كلية الهندسة للمبني والتي كشف أن المبنى سليم وحدثت فقط تصدعات للواجهة نتيجة الانفجار.

عمرو أديب ينشر فيديو جديد يوثق لحظة انفجار معهد الأورام

وتابع أبو القاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه لا توجد إصابات داخل المعهد فالانفجار حدث أمام المبني الإداري وليس مبني المستشفى.

نجيب ساويرس يتبرع بمليون جنيه لترميم معهد الأورام

 المعهد القومي للأورام

وكشف عميد معهد الأورام، أن حالة ذعر وهلع أصابت المرضى في معهد الأورام نتيجة الانفجار الشديد، وتم نقل المرضى في مستشفى دار السلام والقصر العيني ومعهد الناصر، موضحا أن جميع المرضى بخير.

نجيب ساويرس يتبرع بمليون جنيه لترميم معهد الأورام

وأكد أبو القاسم، أنه تم إخلاء المبني من المرضى للتأكد من سلامته وهو ما تم التأكيد عليه من جانب اللجنة الهندسية التي قامت بمعاينة المبني، موضحا أن الأسقف المعلقة تعرضت للانهيار نتيجة التفجير، والزجاج والأبواب والشبابيك.

وأشار حاتم أبو القاسم إلى أنه الأجهزة في المبني الإداري تعرضت للتدمير، موضحا أن العيادات بدأت تباشر أعمالها وعودة المرضى مؤكدا أنه لم يتم إجراء عمليات حتى يتم التأكيد من جاهزية كل الأمور، مؤكدا أن مستشفى معهد الأورام ستعود للعمل بكافة طاقتها بعد انتهاء فترة عيد الأضحى المبارك.

تابع مواقعنا