الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع وفيات انفجار معهد الأورام لـ20 حالة بينهم 4 مجهولين وكيس أشلاء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 02:01 م

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن أن الوضع الصحي للمصابين نتيجة حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة بالرعاية المركزة، مؤكدة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى ٢٠ حالة وفاة بينهم ٤ مجهولين وكيس أشلاء، و47 مصابا.

وقالت “زايد”، في بيان اليوم الاثنين، إنه تم فتح المستشفيات المجاورة لمعهد الأورام لاستقبال المرضى بعد تأثير الحادث على مبنى المعهد والخدمات الطبية به.

وقالت وزيرة الصحة، إنه تم نقل  78 حالة من معهد الأورام إلى مستشفيات وزارة الصحة، مشددة على استعداد وزارة الصحة تمكين معهد الأورام من إدارة 3 مستشفيات تابعة للوزارة تتكفل الوزارة بالتشغيل، بينما يدير أطباء المعهد، موضحة “لأن المريض المصري لا يعرف الفرق المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتابعة للجامعات”.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم أي دعم مادي لإعادة تطوير معهد الأورام حتى إذا كانت من المخصصات المالية من وزارة الصحة، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع وزير التعليم العالي لتقديم الدعم المادي واللوجيستي، مضيفة “مستشفى دار السلام هارمان ومجرة مصر القديمة ومجرة المعادي تحت أمر المعهد القومي للأورام“.

استئناف العمل بـ”معهد الأورام”

استأنف معهد الأورام أعماله في استقبال المرضى حاليًا إذ يقوم الموظفون بالمعهد بعملهم بشكل طبيعي مع وضع حواجز لفصل الواجهة المتضررة جراء الانفجار الذي شهدته المنطقة الأمامية للمعهد أمس الأحد.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن شركة المقاولين العرب بدأت بالفعل في أعمال الترميم للتلفيات بالمعهد، مشيرًا إلى أن المعهد يستقبل المرضى المترددين عليه بقاعات داخل المعهد، كما أنه تم توفير أماكن بديلة يتلقى فيها المرضى العلاج.

وبعث الخشت برسالة طمأنينة لكل المترددين على المعهد وذويهم، قائلا: “لدينا خلية نحل تعمل داخل المعهد لتوفير كل سبل الراحة والطمأنينة للمرضى خلال تلقيهم للعلاج، ومعهد الأورام عاد للعمل وهذا يبرهن أن مصر تستطيع”.

تابع مواقعنا