الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحالف مصري إيطالي صيني لإنشاء وإدارة وتشغيل الميناء الجاف بالعاشر من رمضان

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 11:27 ص

التقى وزير النقل، الفريق كامل الوزير، وفد التحالف المصري الايطالي الصيني المُتقدم بعرض لإنشاء وإدارة وتشغيل الميناء الجاف بالعاشر من رمضان والمركز اللوجيستي المُلحق به، على مساحة 250 فدان، وحضر اللقاء رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة وقيادات وزارة النقل.

قدم وفد التحالف عرضاً تقديمياً عن المشروع والتصور الخاص به، والذي يشمل إنشاء ميناء جاف ومركز لوجيستي، مُلحق بالميناء بهدف تيسيير حركة التجارة وخدمة المناطق الصناعية في العاشر من رمضان وبدر والعين السخنة وشرق بورسعيد، بالإضافة إلى خدمة العاصمة الإدارية الجديدة.

كذلك الربط بين المشروع وشبكة السكك الحديدية للوصول للموانئ البحرية لنقل البضائع ، حيث أفاد الوفد بأن التصور الخاص بالمشروع يشمل رفع كفاءة “وصلة الأدبية – السخنة” للسكك الحديدية وإنشاء وصلة “الروبيكي – العاشر من رمضان – بلبيس”.

وأكد الوزير على أهمية هذا المشروع، خاصة مع تنفيذ الوزارة خطة شاملة لإنشاء عدة موانئ جافة ومناطق لوجيستية لخدمة المجتمع التجاري، والحفاظ على شبكة الطرق، عن طريق نقل البضائع من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية لافتا إلى أنه تم مراعاة توافر هذه الموانئ والمناطق بكل من الوجهين البحري والقبلي في مواقع تم اختيارها وفقاً لأسس علمية.

وفي نهاية الاجتماع طالب الوزير وفد التحالف المصري الايطالي الصيني بتقديم دراسة إقتصادية شاملة لهذا المشروع الهام الذي سيسهم بشكل كبير في خدمة عدد من المناطق الصناعية وتسهيل حركة التجارة.

تابع مواقعنا