الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة: الانفجار نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه أمام معهد الأورام

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 12:40 ص

أكد المكتب الإعلامى بجامعة القاهرة، أن المعلومات المبدئية لسماع دوى انفجار ناحية معهد الأورام التابع لجامعة تؤكد أن هذا الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام.

ونفى المكتب الإعلامى للجامعة، أى حديث عن انفجار داخل معهد الأورام، مشيرا إلى أن الانفجار وقع نتيجة حادث التصادم بالشارع الرئيسى أمام المعهد وليس بداخله كما يحاول البعض التصريح بذلك، مشيرا إلى أن الحماية المدنية وهيئة الإسعاف تقوم بعملها حاليا لاحتواء الأمر.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة قد تلقت بلاغًا يفيد نشوب حريق في معهد الأورام بالمنيل.

وقامت قوات الحماية المدنية بالدفع بـ15 سيارة إطفاء والعديد من سيارات الإسعاف لموقع الحادث بعد سقوط العديد من الضحايا.

وتعالت ألسنة النيران من المعهد القومي للأورام بالمنيل، فيما قالت جامعة القاهرة، أن المعلومات المبدئية تشير إلى أن الإنفجار نتيجة تصادم سيارات كانت تسير عكس الإتجاه أمام المعهد القومي للأورام.

اغلاق الطريق بين معهد الأورام والتحرير

أغلقت أجهزة الأمن الطريق المؤدى إلى معهد الأورام من التحرير بوسط البلد.

وقررت إدارة المرور إجراء تحويلة للسيارات والمارة تيسيرا على المواطنين.

ونشب حريق هائل بالمعهد القومي للأورام على كورنيش المنيل فى ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد.

وكشف مصدر أمني مسئول، عن سبب نشوب حريق هائل أمام المعهد القومي للأورام، وأكد أن هناك تصادم بين 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام.

الأمر الذي أدي إلى حدوث صوت انفجار هائل واشتعال السيارات.وفي وقت سابق، علق الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، على واقعة نشوب حريق بالمعهد القومي للأورام، منذ قليل، وأكد إنه وقع تصادم بين سياريتين أمام المعهد القومي للأورام.

يذكر أن غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا بنشوب حريق نتيجة لانفجار لم يعرف بعد أسبابه، داخل معهد أورام المنيل، وانتقلت 4 سيارات إطفاء للمكان لإخماد الحريق.

ثم قامت قوات الحماية المدنية بزيادة عربات الإطفاء، ووصل العدد إلى 15 سيارات، بعد أن تلقت النجدة بلاغًا بوقوع انفجار في الطابق الثاني بمعهد الأورام بمنطقة المنيل، ما تسبب في اشتعال النيران، وقامت قوات الأمن بفرد كردون أمني، وجاري محاولة إخماد النيران.

كانت أجهزة الأمن في القاهرة تلقت إخطارًا بسماع دوي انفجار في وسط القاهرة، وبالاستعلام تبين أن نيران هائلة اندلعت في الطابق الثاني بمعهد الأورام بمنطقة المنيل.

تابع مواقعنا