الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| أول تعليق من معهد الأورام على حادث الانفجار ووفاة مواطنين (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 12:17 م

أصدر معهد الأورام بيانا رسميا يكشف فيه ملابسات حادث الانفجار الذي وقع أمامه أمس الأحد، وأسفر عن مقتل 19 وإصابة العشرات، حيث أكد على وفاة اثنين من أمن المعهد والذين توفوا نتيجة الحادث، فيما لم يسفر الحادث عن أي حالات وفاة للمرضى.

وجاء نص البيان كالتالي:

بيان معهد الاورام
بيان معهد الاورام

أسفر انفجار أمام معهد الأورام بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 19 شخصًا وإصابة 30 أخرين، وإخلاء 54 من مرضى المعهد.

طابق الموت.. أطفال مرضى السرطان على الرصيف بسبب انفجار معهد الأورام

بدأ الحادث في الحادية عشر ونصف مساء أمس، عندما سمع دوى انفجار هائل في محيط معهد الأورام المطل على كورنيش النيل بحي المنيل، مثيرًا الذعر بين أهالي المنطقة، فهرع الأهالي إلى محيط الانفجار لكشف ملابسات الانفجار الذي هز أركان المنطقة.

وصل الأهالي لمحيط الحادث وهالهم اشتعال النيران في كل مكان بطول الكورنيش فضلا عن انتشار أشلاء جثث في كل مكان، وتواردت الأنباء من شهود عيان حينها، أن الانفجار نشب نتيجة انفجار اسطوانة أكسجين داخل معهد الأورام، بما يعني أن إحدى السيارات اصطدمت بسيارة تحمل اسطوانات الأكسجين كبيرة الحجم سببت هذا الانفجار وكرة لهب وجحيم من النار طال كل من كان في محيط الحادث وأسفر عن هذا العدد الكبير من الضحايا، خاصة أنه تزامن مع حالة تكدس مرورى على الكورنيش.

جامعة القاهرة تعلق على انفجار المعد القومي للأورام

وأكد المكتب الإعلامى بجامعة القاهرة، في بيانه، حديث مدير معهد الأورام، مشيرًا إلى أن المعلومات المبدئية لسماع دوى انفجار ناحية معهد الأورام التابع لجامعة تؤكد أن هذا الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام.

ونفى المكتب الإعلامى للجامعة، أى حديث عن انفجار داخل معهد الأورام، مشيرا إلى أن الانفجار وقع نتيجة حادث التصادم بالشارع الرئيسى أمام المعهد وليس بداخله كما يحاول البعض التصريح بذلك، مشيرا إلى أن الحماية المدنية وهيئة الإسعاف تقوم بعملها حاليا لاحتواء الأمر.

“كن هادئا.. فقط ابتسم”.. كلمة من ذهب على حقيبة مريض لحظة انفجار معهد الأورام

حادث معهد الأورام.. التفاصيل الكاملة لانفجار هز أركان العاصمة (صور)

تابع مواقعنا