الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدبولي” يشهد توقيع عقد مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 10:18 ص

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، توقيع عقد مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، بين وزارة النقل وشركة بومبارديه.

ويبدأ مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة من مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 53 كيلومتر، ومونوريل 6 أكتوبر، يبدأ من الجيزة إلى مدينة 6 أكتوبر بطول نحو 42 كيلو.

وفي سياق آخر، قال بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، والسيد عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وكشف راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الانتقال من التجميع إلى التصنيع في ضوء التطورات الصناعية التي تمر بها دول المنطقة والعالم.

وصرح راضي، بأن السيد وزير النقل عرض خلال الاجتماع جهود تطوير منظومة النقل والسكك الحديدية بمصر، والتي تسهم فيها وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، بهدف توطين صناعة النقل في مصر وزيادة نسبة التصنيع المحلي في متطلبات هيئة السكك الحديدية بما يسهم في تنمية الاقتصاد المصري، حيث تم عرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، والتي تشمل تطوير المزلقانات ومحطات السكة الحديد، وتصنيع وتوريد عربات سكة حديد للركاب ونقل البضائع وتوليد القوى.

تابع مواقعنا