الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب بروسيا دورتموند السابق ينضم لقائمة المرشحين لقيادة الزمالك

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 04:34 م

دخل توماس دول المدير الفني السابق لفريق هانوفر الألماني ضمن دائرة المرشحين لتولي مهمة تدريب نادي الزمالك، بعد إقالة خالد جلال الذي رحل عن تدريب الفارس الأبيض بعد الخسارة من الأهلي في ختام الدوري العام.

وخاض الألماني توماس دول تجربة تدريبية أخيرة مع هانوفر خلال الموسم المنصرم، قبل أن يستغني عن خدماته بعد إخفاقه في إنقاذ الفريق من الهبوط إلي دوري الدرجة الثانية بعدما قاده في 15 مواجهة حقق الفوز في 3، وتعادل في مواجهتين وتلقى الهزيمة في 11 لقاء آخر.

ويمتلك توماس دول خبرة بالكرة العربية حيث سبق له تدريب نادي الهلال السعودي في 2011، خاض معهم 18 مباراة، حقق الفوز 12 مواجهة وتعادل في 4 لقاءات وتلقي الهزيمة في مواجهتين فقط، كما استطاع تخطي دور الـ 16 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز على الشعلة بسداسية مقابل هدف، الأ ان تمت إقالته بعد الفشل في تحقيق لقب الدوري السعودي.

كما سبق لدول تدريب فريق هامبورج الإلماني وحقق معه لقب كأس الأنتر توتو قبل أن يصعد بالفريق إلي دوري أبطال أوروبا في 2004، وتولي قيادة بروسيا دورتموند في 2007 قبل أن يستقيل من قيادته في مايو 2008 .

وتسعى إدارة الزمالك التي استقرت على تعيين طارق يحيي مديرا فنيا بصفة مؤقتة نظرا لارتباط الفريق بمواجهة ديكاداها الصومالي  بدروي أبطال إفريقيا، في إيجاد بديل لخالد جلال الذي عين بدلا من السويسري كريستيان جروس بعدما حقق مع القلعة البيضاء لقب الكونفدرالية الإفريقية، لتجهيز الفريق قبل بداية الموسم.

الزمالك يفاوض رامون دياز

من جهة أخرى، بدأ نادي الزمالك في فتح خطوط  اتصال مع الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق لفريق بيراميدز، لتولي المسؤولية الفنية للفريق الأبيض في الموسم الجديد.

واستطلع مسؤولو الزمالك رأي دياز لتدريب الأبيض في الموسم الجديد والتعرف على التفاصيل المالية له ولجهازه المعاون.

وقام الزمالك مؤخرا بتعيين طارق يحيي مؤقتا لمدة أسبوع لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

وتتمثل العقبة في طريق قدوم رامون دياز لتدريب الزمالك في عدد المساعدين له، حيث يرغب الارجنتيني في اصطحاب الجهاز المعاون له بالكامل من الخارج ولكن طلب مسؤولو الزمالك  اصطحاب 3 مساعدين له فقط، وهو ما رفضه الأرجنتيني الذي يعمل بكامل جهازه المعاون.

كما توجد عقبة أخري هي القيمة المالية لانتداب دياز وجهازه المعاون لتدريب الزمالك، حيث يتقاضي المدرب الأرجنتيني مبلغا ماليا كبيرا لن يستطيع نادي الزمالك توفيره حاليا.

وكان دياز قريبا من تدريب الأهلي مع بداية الموسم الماضي بعد اتفاقه مع مسؤولي المارد الأحمر ولكن الأرجنتيني اعتذر عن الحضور رغم اتفاقه على كل التفاصيل المالية وحجز تذاكر الطيران له ولجهازه المعاون.

ثم قاد رامون دياز فريق بيراميدز بالدوري الموسم المنقضي وقدم مردودا طيبا مع بيراميدز قبل أن يرحل عن القيادة الفنية للفريق.

 المرشحين لخلافة خالد جلال في تدريب الزمالك

البرتغالي جايمي موريرا باتشيكو

باتشيكو يأتي على رأس المرشحين لقيادة الزمالك بعد تلميح أمير مرتضي بأن المدير الفني الجديد للفارس الأبيض قد سبق وتولي تدريب الزمالك، وقاد باتشيكو القلعة البيضاء في أكتوبر 2014 ولكنه لم يستمر طويلا بعدما رحل عن القلعة البيضاء عقب شهرين فقط من توليه المهمة بعدما فر هاربا إلي بلاده بسبب الخلافات التي شهدتها علاقته بمرتضى منصور.

وتلقي البرتغالي خسارة واحدة فقط مع الزمالك خلال 12 مواجهة خاضها مع الفريق وحقق الفوز في 9 بينما تعادل في اثنتين، وسبق لباتشيكو وحقق لقب الدوري البرتغالي مع فريق بوافيستا، كما تولي قيادة عدة أندية مثل ريال مايوركا الإسباني والشباب السعودي مرتين.

لوك ايميل مدرب الجيش السابق

البلجيكي لوك إيميل

المدير الفني السابق لفريق طلائع الجيش الذي رحل عن تدريبه عقب نهاية الموسم المنصرم، بعدما استطاع الحفاظ على استمرار الجيش في منافسات الدوري الممتاز، وخاض إيميل 20 مواجهة مع الفريق العسكري حقق الفوز خلال 6 مواجهات وتعادل في مثلها وتلقي الهزيمة في 8 لقاءات.

ويمتلك البلجيكي معرفة كبيرة بطبيعة الكرة الإفريقية حيث سبق له وتولي قيادة فريق المريخ السوداني، فيتا كلوب الكونغولي وفري ستارز الجنوب إفريقي.

تابع مواقعنا