الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير البنك الإفريقي تكشف لـ”لقاهرة 24″ تفاصيل طلب الحكومة لتمويل عدد من المشروعات

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 02:48 م

كشفت مالين بلومبرج، المدير الإقليمى لبنك التنمية الإفريقي فى مصر، عن تلقي عدد من الطلبات من قبل الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد المصري في مجالات مختلفة.

وأضافت في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن هناك مشروعات عرضتها الحكومة على البنك في قطاعات الطاقة والنقل والتعليم والصرف الصحي  من أجل الحصول على تمويل مناسب لها، وجاري دراستها للتأكد من مدي قدرة هذه المشروعات على النمو وتحقيق ايرادات، مؤكدا أن جميع المشروعات السابقة التى نفذها البنك مع الحكومة حققت نجاحات كبيرة.

وأشارت الى أن البنك يقوم بمراجعة خطط التنمية والنتائج التى حققتها المشروعات التى يقوم بتمويلها في مصر سواء الموجههة للحكومة أو القطاع الخاص لافتا الى أن هذه المشروعات تكون في الأساس تنموية وتدر عائد حتي يتحقق هدف الاستدامه فيها.

ولفتت إلى أن البنك يمنح فترة سماح تقدر بنحو 5 سنوات من بدأ صرف القرض وبعدها يقوم المقرض سواء كانت الدولة أو المؤسسات الخاصة بالسداد بفائدة بسيطة، وذلك لأن مشروعات البنية التحتية تحتاج ألى وقت كبير لوضع الأساسات لبدأ المشروع.

خلق فرص عمل

وأكدت أن أحد أهداف البنك الأساسية هو خلق المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة والذى يعد مطلبا مجتمعيا أساسيا فى مصر والقارة الإفريقية فى ظل الزيادة السكانية المضطردة، مشيرا إلى الدور الإجتماعى الذى يقع على رأس أجندة  البنك جنبا إلى جنب الحكومة المصرية من أجل تحقيق “الحياة الكريمة”، موضحة أن المنتدى أحد أدوات وساحات المعارك التنموية على المستويين المصرى والإفريقي التى لا نتنازل عن تحقيق الفوز بها وهناك 3 أشهر متبقية على عقد المؤتمر الموسع لمنتدى الإستثمار المنتظر فى جوهانسبرج نوفمبر 2019.

وأكدت بلومبرج، أنها ستحمل الأجندة المصرية للمشروعات بصحبة المستثمرين والمصرفيين والممولين الوطنيين من أجل عرض الافكار والإمكانيات التى يمكن تنفيذها على المستوى الجغرافى المصرى والإفريقي أيضا.

وكان الوفد المصرى من كل القطاعات قام بعرض وضخ ما يقرب من 40 مليار دولار خلال منصات المناقشات والعمل الفرعية خلال مؤتمر جوهانسبرج الأول العام الماضى 2018، وهو ما يعتبره القائمون على المؤسسات الإفريقية التمويلية طفرة ونموذجا للنضوج الاقتصادى المصرى من الناحية اللجويستية والبيئية ومهارات العمل والقوى العاملة والقانونية أيضا، واجب الحذو بها أمام باقى الدول الإفريقية وهو ما يوفره المنتدى والمؤتمر بشكل مباشر دون وسطاء

تابع مواقعنا