السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الاستثمار:نسعى للاستفادة من مؤتمر جوهانسبرج وتعزيز الشراكة الإفريقية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 12:33 م

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن هناك استعدادات كبيرة من قبل الحكومة وخاصة وزارة الاستثمار للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الإفريقي الذي سيعقد في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل.

وأضافت خلال كلمتها بمنتدى الاستثمار الإفريقى، الذى يعقد الآن بالتعاون بين بنك التنمية الإفريقي وأفريكسيم بنك، أن المؤتمر يمثل منصة هامة جدا للجمع بين مختلف حكومات القارة السمراء والمؤسسات التمويلية وبنوك الاستثمار.

وتابعت أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر البنك الدولي والاتحاد الأوروبي والعديد من المؤسسات الدولية، وستتركز المناقشات على التعاون بين دول القارة في مشروعات النقل والبنية الأساسية والإسكان.

وأشارت إلى أن مصر أمامها فرص كبيرة على الصعيد الاستثماري داخليا وخارجيا، مدعومة بالنمو الكبير الذي حققته خلال العامين الأخيرين، وبرئاستها للاتحاد الإفريقي، لافتة إلى أنه سيتم عرض قصة نجاح مصر خلال المؤتمر.

يحضر المنتدى الذي يعقد الآن كلا من مالين بلومبرج المدير الإقليمى لبنك التنمية الإفريقي فى مصر ، وباتريك ماكجى ممثل قطاع الاستثمار فى إدارة بنك التنمية الإفريقي.

من المتوقع أن يتناول مؤتمر الاستثمار الإفريقي لموسع فى مدينة جوهانسبرج فى نسخته الجديدة 2019 خلال الفترة من 11 إلى 12 نوفمبر القادم، ما تم التوصل إليه من دراسات و مشروعات مقترحة من كل بلد إفريقي تحت رعاية بنك التنمية الإفريقي وأفريكسيم بنك بالتعاون مع الحكومات و الجهات المعنية فى كل دولة.

تابع مواقعنا