الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة تكشف تفاصيل نقل 78 حالة من معهد الأورام للمستشفيات المجاورة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 01:17 م

أكدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فتح المستشفيات المجاورة لـ معهد الأورام لاستقبال المرضى بعد تأثير الحادث على مبنى المعهد والخدمات الطبية به.

وقالت وزيرة الصحة، إنه تم نقل  78 حالة من معهد الأورام إلى مستشفيات وزارة الصحة، مشددة على استعداد وزارة الصحة تمكين المعهد من إدارة 3 مستشفيات تابعة للوزارة تتكفل الوزارة بالتشغيل، بينما يدير أطباء المعهد، موضحة “لأن المريض المصري لا يعرف الفرق المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتابعة للجامعات”.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم أي دعم مادي لإعادة تطوير معهد الأورام حتى إذا كانت من المخصصات المالية من وزارة الصحة، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع وزير التعليم العالي لتقديم الدعم المادي واللوجيستي، مضيفة “مستشفى دار السلام هارمان ومجرة مصر القديمة ومجرة المعادي تحت أمر المعهد”.

وكان قد وقع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم حادث مأساوى أمام محيط المعهد بمنطقة المنيل، نتيجة اصطدام سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بشارع كورنيش النيل بـ3 سيارات تسبب في حالة من الهلع والخوف بالمنطقة المحيطة بالمعهد، نتيجة الصوت والأثر اللذين تسبب فيهما الحادث، حيث أسفر الحادث عن وفاة 19 مواطنًا وإصابة 32 أخرين.

احتراق 10 سيارات فى حادث معهد الأورام.. والنيابة تبدأ سماع أقوال المصابين

بدأت نيابة السيدة زينب فى سماع أقوال المصابين من حادث الانفجار الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث كشفت التحقيقات الأولية عن احتراق 10 سيارات بالمكان، وتدمير جزء كبير من واجهة المبنى بالقاهرة.

وفى وقت سابق أمرت نيابة السيدة زينب، بانتداب فريق من المعمل الجنائى لمكان الانفجار الذي حدث خارج معهد الأورام بكورنيش النيل منطقة المنيل، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات.

وقام فريق من النيابة العامة بإجراء المعاينة الأولية وأخذ عينات من مكان الحريق للوقوف على ما إذا كان هناك مواد متفجرة أو شبهة جنائية وراء الحادث، كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الحادث.

وكان انتقل فريق من نيابة السيدة زينب، لمكان واقعة الحريق الهائل الذي شب بمحيط معهد الاورام، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة السيارات خارج أسوار المعهد، وذلك لاجراء المعاينة الأولية للواقعة للوقوف على اسبابها وحصر الخسائر.

تابع مواقعنا