• بحث عن
  • تفاصيل التحقيقات مع «خلية الكويت».. خططوا لإنشاء خلايا إخوانية بدول الخليج

    كشف مصدر أمني، تفاصيل التحقيقات مع «خلية الكويت» التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وأكد المصدر أنها خططت لإنشاء خلايا تابعة للإخوان في دول الخليج وأبرزها الكويت، والسعودية، والإمارات لتوسيع نشاطات الجماعة، والإقدام على جمع تبرعات مالية لاستغلالها في العمليات الإرهابية التي تتم في مصر.

    وأضاف المصدر في تصريحاته لصحيفة “القبس” الكويتية أن «خلية الكويت» عملت على زرع عناصر إخوانية في دول الخليج بهدف جمع معلومات اقتصادية وسياسية عنها، وإرسالها إلى عناصر تنظيم الإخوان الهاربة في الخارج، وتحديداً إلى القيادي بالجماعة محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين والموجود في تركيا حالياً بالإضافة الي جمع معلومات عن قطاعات مختلفة داخل الكويت، أحوالها سياسياً واقتصادياً وأرسلوها إلىه  في الخارج، كما أرسلوها إلى قناتَي الإخوان «الشرق»، و«مكملين»، بهدف الإضرار بالكويت.

    وتابع المصدر الأمني، أن الأجهزة الأمنية المصرية، حددت قائمة بأسماء الأشخاص الذين قامت الخلية، بإرسال أموال لهم في مصر ومن بينهم نساء، حيث كن يتسلمن الأموال ويقمن بتوزيعها على عائلات عناصر تنظيم الإخوان ومن بينهم عائلات المتورطين في قضية اغتيال النائب العام المصري.

    تفاصيل تمويل خلية الكويت لعناصر تنظيم بيت المقدس بسيناء

    وكشف المصدر، عن أكبر المفاجآت في التحقيقات، وهي إرسال الخلية أموالاً لأحد الأشخاص في مصر ويدعى “مصطفى . س” وهذه الأموال ذهبت إلى عناصر مسلحة في سيناء.

    وكان الهدف هو دعم تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء بالمال لشراء السلاح لاستخدامه ضد قوات الجيش والشرطة في سيناء والعريش.

    وأن هذه الأموال كانت أيضاً تُرسل لإحدى السيدات التى كانت تتولى مهمة تسليمها لأحد العناصر الإرهابية التي ترتبط بعلاقة مع تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي وهو ما يؤكد دعمهم للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

    حبس 8 متهمين بـ”خلية الإخوان بالكويت”

    وفى وقت سابق، قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 8 متهمين بـ”خلية الكويت”  من عناصر جماعة الإخوان المرحلين من الكويت قبل عدة أسابيع لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

    ونسبت النيابة للمتهمين خلية الكويت الانضمام لجماعة إرهابية تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها وتعطيل العمل بالدستور والقانون.

    وكانت السلطات الكويتية بالتنسيق مع السلطات المصرية رحلت المتهمين من أعضاء جماعة الإخوان الذي ألقي القبض عليهم هناك بتهمة التورط في عمليات عنف بمصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق