• بحث عن
  • نجاة قيادات قوي الحرية والتغيير السودانية من حادث سير

    منى أحمد

    نجا قيادات المعارضة السودانية بـ قوي الحرية والتغيير ، من حادث سير وقع بمنطقة كبوشية بولاية نهر النيل، بحسب وسائل إعلام سودانية محلية.

    وقالت صحيفة الراكوبة نيوز، إن قيادات قوى الحرية والتغيير كانوا على رأس وفد يضم اسماعيل التاج ومدني عباس مدني ومحمد فول ومعز عبد الوهاب، في طريقه الى منطقة كدباس، لمقابلة شيخ الطريقة القادرية الشيخ محمد الجعلي، بدعوة منه.

    وأضافت الصحيفة، أنه من المتوقع أن يقيم الوفد ندوات ولقاءات جماهيرية للتنوير بالاتفاق مع المجلس العسكري حول وثيقة الاعلان الدستوري ومستجدات الراهن السياسي.

    الخارجية: وثيقة الإعلان الدستوري بين المجلس الانتقالي وقوى الحرية استقرار للسودان

    توقيع الوثيقة

    وفى وقت سابق رحبت جامعة الدول العربية بالإعلان الذي تم بتوصل المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير إلى اتفاق حول نص الوثيقة الدستورية الحاكمة خلال الفترة الانتقالية تمهيداً لتوقيعه بالأحرف الأولى خلال اليومين المقبلين.

    واعتبرت الأمانة العامة للجامعة العربية أن التوافق على الوثيقة الدستورية الانتقالية من شأنه أن يطلق، بعد التوقيع عليه، مرحلة جديدة وهامة تتواكب مع تنفيذ ما يتطلع اليه الشعب السوداني من حكم مدني ديمقراطي، وتحقيق السلام الشامل في ربوع البلاد.

    وجددت الجامعة العربية التزامها بالوقوف بكل قوة إلى جانب الجهات السودانية الانتقالية المتوافق عليها لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في السلام والديمقراطية والاستقرار والتنمية الشاملة وهو ما سينعكس بدون شك على دعم جهود السلام والاستقرار في الوطن العربي.

    وتوصّل المجلس العسكري السوداني وحركة الاحتجاج “لاتّفاق كامل” حول الإعلان الدستوري، على ما أعلن وسيط الاتحاد الإفريقي محمد الحسن لبات، ما يُمهد الطريق لتشكيل حكومة مدنية تدير المرحلة الانتقالية وتعد أحد أبرز مطالب المحتجين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق