السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخصائي تجميل توضح الفرق بين زراعة الأسنان وتركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 05:25 م

أوضحت الدكتوره نانسي محمود، أخصائي تجميل الأسنان بكلية طب أسنان القصر العيني، الفرق التفصيلي بين زراعة الأسنان وتركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة.

وقالت نانسي، إن التركيبات المتحركة أصبح الآن استخدامها نادر كحل مؤقت ويمكن استخدامها مع كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزراعات أسفلها، أما التركيبات الثابتة تستخدم لتعويض سن مفقود أو أكثر، كما أنها تستخدم كبديل فى الحالات التي يصعب معها حشو السن دون تعريضة لخطر الكسر أو انكشاف العصب ويمكن استخدامها أيضا لتجميل شكل الأسنان وخصوصا للأسنان الأمامية التي قد تعاني من الأصباغ والإعوجاج.

كما يتم إستخدام التركيبات الثابتة لتعويض سن واحد أو أكثر وذلك عن طريق برد الأسنان المجاورة لتحميل الأسنان المفقودة عليها.

وأضافت ان من عيوب تلك الطريقة برد وتصغير حجم الأسنان المجاورة وإزالة طبقة اللمينا الغنية بالكالسيوم والمسئولة عن حماية السن من التسوس والمؤثرات الحرارية، أما إذا كان عدد الأسنان المفقودة كبير يتم تحميل التركيبة علي أكثر من السنين المجاورين.

زراعة الاسنان

تعتبر زراعة الأسنان الخيار الثالث والبديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة حيث تعتبر هذة الطريقة الأكثر نجاحا لأنها لا تؤثر بأي صورة علي الأسنان والأنسجة المحيطة بها.

كما تعوض زراعة الأسنان جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من من التيتانيوم

ولضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة منها:

1- أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر علي حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكري وهشاشة العظام. 2- وجود كمية مناسبة من عظام الفك إذا أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي والذي غالبا ما يتأكل عند فقدان السن ولضمان نجاح العملية الزراعة يجب أولا إستعاضة العظم المفقود ومن ثم إتمام الزراعة. 3- التأكد من بعد العظم المراد الزرع فية عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقييمها بالتحاليل والأشعة. 4- المحافظة والمداومة علي صحة الفم والأسنان.

تابع مواقعنا