السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنوك توفر الأموال الجديدة وتغذي ماكينات “ATM” استعدادا لعيد الأضحى

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 01:15 م

يقبل المصريون على اقتناء الأموال الجديدة من الفئات 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها بشكل كبير استعدادا لتوزيع العيدية على الأطفال في عيد الأضحى المبارك كنوع من مظاهر البهجة والسرور نظرا لكون هذه الفئات جديدة وشكلها يبسط الأطفال.

قال علاء فاروق، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، إن مصرفه بدأ في توفير الأموال الجديدة ذات الفئات المختلفة في جميع فروع البنك على مستوي الجمهورية لإتاحتها للمواطنين الراغبين في الحصول على أموال جديدة كنوع من إدخال البهجة على أسرهم.

وأضاف لـ”القاهرة 24″، أنه تم تغذية نحو 4200 ماكينة «ATM» مقفول كابستى والتى تبلغ نحو 40% من عدد الماكينات التابعة للبنوك في مصر،كما تم عمل الصيانة اللازمة لجميع ماكينات الصرافة«ATM» وتغذيتها بالشكل الصحيح بجانب متابعتها من غرفة التحكم لتغذيتها مرة اخري فور إنتهاء الاموال الموجودة بداخلها.

أحمد حلمي يدخل سباق عيد الأضحى في اللحظات الأخيرة بـ”برومو” خيال مآته (فيديو)

واشار الى أن النقدية التى يتم وضعها في الماكينات «ATM»هى من فئات 200 جنيه و100 جنيه و50 جنيها، حتي يمكن للماكينات «ATM» استيعاب أكبر قيمة ممكنة، لافتا الى ان الطاقة الاستيعابية للنقود في ماكينات الصرافة تتراوح من 700 الف جنيه وحتى 2 مليون جنيه.

ومن جهتة أكد ولى لطفى الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية ببنك كريدى اجري كول مصر. إن هناك حالة من الطارة تكون قبل البدأ في اجازة عيد الأضحى تبدأ بتوفير الأموال الجديدة في ماكينات الصرافة التابعة للبنك للتأكد من قدرتها علي تلبية طلبات العملاء خلال فترة توقف الفروع عن العمل.

وأوضح في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن تغذية الماكينات يكون بفئات كبيرة اقلهم فئة ٥٠ جنيها حتى يتسنة استيعاب أكبر قدر من الأموال داخل الخذينة، مؤكدا القيام بعملية الصيانة اللاحقة بشكل كامل لاختبار ألية العمل.

عرض “3 أيام في الساحل” و”الملك لير” ثاني أيام عيد الأضحى بعد عودتهما من جدة

ويقول مجدي عشماوى، عضو مجلس الإدارة المسئول عن الفروع ببنك مصر إيران، إن المواطنين يمكنهم الحصول على الفئات الصغيرة وحتى 5 جنيهات جديدة من فروع البنك المختلفة إضافة للبنوك الأخرة، حيث يحرص البنك المركزى على تغذية جميع البنوك بهذة الأموال الجديدة لتلبية حاجة المواطنين كمظهر من مظاهر الاحتفال التى يشاركه فيه البنك المركزى.

وأضاف فى تصريح خاص لـ”القاهرة24″، إن هناك فرق طوارئ تعمل خلال الأجازات لحل المشاكل التى تواجه العملاء خاصة أن ماكينات الـATM ستكون هي المنفذ الوحيد لتلبية احتياجاتهم من النقود خاصة لعملاء الجهاز المصرفي الذين أعتادو على إيداع أموالهم بالبنوك والسحب منها حسب الحاجة.

مرصد سلفي لرصد المخالفات الشرعية في ساحات عيد الأضحى التابعة للأوقاف

قرر البنك المركزي المصرى، اليوم الاثنين، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر، لمدة 3 أيام، بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجرى 1440، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019 وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2019.

وأضاف البنك المركزى المصرى، أنه تقرر أن يستأنف العمل بالبنوك، صباح يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2019. ويحصل نحو 38 بنكا في مصر على إجازة ثلاثة أيام بدأ من الأحد وحتي الثلاثاء أيام العمل الرسمية ـكما سيحصلون قبلها على أجازة أسبوعية يومي الجمعة والسبت لتصل إجمالي الأجازة المتصلة التى سيحصل عليها العاملون بالقطاع المصرفي 5 أيام متواصلة.

بتخفيضات 25%.. الزراعة تستقبل عيد الأضحى المبارك بتخفيض أسعار السلع للمواطنين

تابع مواقعنا