الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيد البدوي يقاضي أبو شقة ورئيس تحرير “الوفد” بسبب تجاوزات بحقه

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 04:53 م

تقدم السيد البدوي، رئيس حزب الوفد السابق، ببلاغ ضد كل من بهاء أبو شقة بصفته رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس إدارة صحيفة الوفد، وضد رئيس تحرير الصحيفة، بتهم السب والقذف في كل ما نشر بصحيفة الوفد من تجاوزات وتشهير وابتزاز سياسي وأرفق بصحيفة الدعوى كافة المستندات المؤيدة لذلك.

وأوضح محمد الشريف محامي السيد البدوي في بيان له اليوم الثلاثاء: “هل التهرب الضريبي ليس جريمة مخلة وهل التلاعب في إثبات الإيرادات السنوية لواحد من أكبر محامي مصر وأعلاهم أجراً ليس مخلاً، هل من المعقول أو المقبول أن يسدد بهاء أبو شقة المحامي الكبير ضرائب عن عام كامل هو عام 2018 قدرها 75 ألف جنيه فقط وهذا ليس افترائاً أو ادعاءاً من جانبنا، ولكنه خبر تم نشره في صحيفة أخبار اليوم بتاريخ أول مايو 2018، على لسان المتحدث الرسمي لمصلحة الضرائب ورغم مرور أكثر من عام لم يتم تكذيب هذا الخبر، ولازلنا نتمنى ونرجو من بهاء أبو شقة أن يكذب هذا الخبر حرصاً على سمعته واسم حزب الوفد وتاريخه”.

أول تعليق من السيد البدوي حول فصله من حزب الوفد

وأرسل السيد البدوي، رئيس حزب الوفد السابق، إنذارًا على يد محضر للمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد الحالي، يحذره من القرار الذي اتخذه الأخير بشطب عضويته من الحزب.

وكان المستشار بهاء أبو شقة، قد اتخذ قرارًا بشطب عضوية البدوي من حزب الوفد معللًا ذلك بأن الأخير ليس له حق في ممارسة حقوقه السياسية بناءًا على أحكام قضائية صدرت ضده.

وقال “البدوي” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه له الحق كاملا في ممارسة حقوقه السياسية والدليل على ذلك مشاركته في الاستفتاء والانتخابات الرئاسية الأخيرة على التوالي.

وأضاف “البدوي”: “لن أترك حقي وسوف ألجأ للقضاء لحل الأزمة، مضيفًا: “فصلوني من الوفد حتى لا أترشح لرئاسته وهم يعلمون أني سأفوز بها”.

وتابع: “أنا من جئت ببهاء أبو شقة سكرتيرًا عاما ونائبا بالبرلمان، والآن يفصلني، لا يشرفنى أن أبقى في الوفد ورئيسه بهاء أبو شقة”.

 

محامي السيد البدوي: الحكم على موكلي غيابي وقمنا بالطعن عليه بالمعارضة

المحكمة تقضى بحبس السيد البدوى 3 سنوات لاتهامه بالاستيلاء على أموال مواطن (مستندات)

تابع مواقعنا