الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النقل” تعلن موعد الانتهاء من تطوير طريق ” جمصة – المنصورة” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 09:49 م

أكدت وزارة النقل في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، ردا على ما نشر في أحد الصحف اليومية تحت عنوان “جمصة – المنصورة”.. طريق الهلاك.

وأكدت وزارة النقل أن طريق جمصة – المنصورة ( رافد جمصة) تم نقل تبعيته في أكتوبر 2018 من وزارة الاسكان إلى النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، والتي تعتبر منذ هذا التاريخ هي الجهة الوحيدة المسئولة عن الطريق.

طريق جمصة المنصورة
طريق جمصة المنصورة

وأن الهيئة بدأت في مايو 2019، في مشروع تقوية وإنشاء حارة ثالثة لتطوير طريق رافد جمصة بطول 50 كم وتكلفة مليار و50 مليون جنيه، بعد تأثره نتيجة الحمولات الزائدة التي تسير عليه و أن العمل يجري على مدار الساعة في هذا المشروع ومن المخطط الانتهاء منه في مايو 2020 .

وأضافت الوزارة في بيانها، أن تعليمات وزير النقل الفريق كامل الوزير، خلال جولاته التفقدية المستمرة بالمشروع أو خلال اجتماعاته الدورية مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري والشركات المنفذة، ترتكز على ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء منه في الموعد المحدد نظرا لما يمثله هذا الطريق من أهمية كبيرة في الربط بين مدينة المنصورة وجمصة والطريق الدولي الساحل، مع ضرورة تأمين مواقع العمل باستخدام العلامات الإرشادية والإضاءة أثناء تطوير ورفع كفاءة الطريق وأن تتم الاعمال وفقا لقياسات الجودة العالية.

وأشار البيان، إلى أن الوزارة ممثلة في هيئة الطرق والكباري، تقوم بتنفيذ إعادة تأهيل وصيانة شبكة الطرق الحالية في جميع محافظات الجمهورية بالتوازي مع تنفيذ المرحلة الثالة للمشروع القومي للطرق.

تابع مواقعنا