الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الاستثمار الجديد يسعى لإزالة الشقاق مع كبار العاملين بالهيئة ويستهدف افتتاح ٣ مراكز خدمة جديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 02:39 م

محاولات مكثفة يجريها المستشار محمد عبد الوهاب القائم بأعمال رئيس هيئة الاستثمار لكسب ثقة كبار مسئولى الهيئة وذلك عبر اجتماعات، وطمأنه قدمها لهم، وسعية لتعديلات في الجوانب الإدارية لمنح من يستحق مناصب في المستويات الإدارية العليا وإزالة المخاوف التى خلقتها علا القبرصي من نظام الهيكل الوظيف الذى أعترض علية قطاع كبير من العاملين بالهيئة.

وعلم” القاهرة ٢٤” أن رئيس الهيئة المؤقت يسعى إلى تحقيق إنجاز سريع ينسب له من خلال إفتتاح ثلاثة فروع جديدة في الهيئة لتقديم خدمات الاستثمار في كلا من شرم الشيخ والمنيا الجديد والسويس، ومن المنتظر افتتاحهم خلال شهرين. وبالرغم من مشاركة رئيس الهيئة المؤقت في العديد من التعديلات على قانون الاستثمار إلى أن عدد كبير من موظفى الهيئة القدامى يرون انه يحتاج إلى خبرات أكثر لإدارة ملف الاستثمار الذي يشكل واجهة الاقتصاد الأول في مصر مطالبينهم بالإستعانة بأصحاب الخبرات المتراكمة داخل الهيئة لوضع خطة تعيد مكانة الهيئة إلى سابق عهدها.

يذكر أن تعيين المستشار محمد عبد الوهاب قائما بالأعمال جاء لكونة منتدبا من القضاء ومن ثم استمرارية في الهيئة فى منصب رئيس تنفيذى يتطلب إستقالتة من منصبة القضائي.

وأنهى محسن عادل الرئيس التنفيذي السابق منصبة في الهيئة بعد أن قضي عاما، ساهم خلاله في إصدار الكثير من القرارات المسيرة لعملية الاستثمار في مصر وفض التشابكات بين الشركات التابعة لقانون الاستثمار والشركات المقيد في البورصة المصرية في عدد من الأزمات.

وجاء تعيين المستشار محمد عبد الوهاب قائما بأعمال رئيس الهيئة بعد محاولات كبيرة من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لتعيينة في هذا المنصب بعد خلافات نشأت مع رئيس الهيئة الأسبق منى زوبع والتى أصرت الوزيرة على إنهاء فترة عملها التى تمتد لثلاثة أعوام بعد عام واحد فقط.

وكانت الجهات الرقابة قد رفضت ترشيح علا القبرصي لمنصب رئيس الهيئة قبل أن تنجح الوزيرة في إستصدار قرار من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للمستشار محمد عبد الوهاب نائب رئيس الهيئة ليكون قائما بالأعمال لمدة عام.

تابع مواقعنا