الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تصاريح دفن بعض ضحايا حادث معهد الأورام (صور)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 09:04 م

حصل “القاهرة 24” على عدد من تصاريح دفن بعض ضحايا حادث انفجار معهد الأورام الإرهابي، والذي نجم عن سيارة مفخخة تابعة لحركة حسم، بحسب بيان وزارة الداخلية.

وجاءت تصاريح الدفن لكل من، فرج محمد فرج، ويوسف محمد فرج، محمد فرج فرج الله، محمد هيثم طلخان، هاني فرج فرج الله، نجوي رفعت السعيد.

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

"تصاريح

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التعزية في وفاة 20 شخصًا في حادث انفجار معهد الأورام، والذي أكد أنها إرهابي، وأن الدولة عازمة على محاربة الإرهاب الغاشم، الذي يتسبب في سقوط الشهداء والمصابين.

وقال السيسي في تغريدة على تويتر: “اتقدم بخالص التعازى للشعب المصرى ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابى الجبان فى محيط منطقة القصر العينى مساء الأمس، كما أتمنى الشفاء العاجل للمصابين وأؤكد على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم”.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، أن التحريات المبدئية عن حادث انفجار معهد الأورام ، توصلت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وراء تجهيز السيارة المتسببة في الانفجار.

وأضافت الداخلية، أن الفحص الفني أشار إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات، لافتةً إلى أنه كان يتم نقلها لأحد الأماكن لاستخدامها لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأكدت وزارة الداخلية، أنه جار استكمال عمليات التحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك.

تفاصيل نقل 78 حالة من معهد الأورام للمستشفيات المجاورة

وفى وقت سابق، أكدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فتح المستشفيات المجاورة لـ معهد الأورام لاستقبال المرضى بعد تأثير الحادث على مبنى المعهد والخدمات الطبية به.

وقالت وزيرة الصحة، إنه تم نقل  78 حالة من معهد الأورام إلى مستشفيات وزارة الصحة، مشددة على استعداد وزارة الصحة تمكين المعهد من إدارة 3 مستشفيات تابعة للوزارة تتكفل الوزارة بالتشغيل، بينما يدير أطباء المعهد، موضحة “لأن المريض المصري لا يعرف الفرق المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتابعة للجامعات”.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم أي دعم مادي لإعادة تطوير معهد الأورام حتى إذا كانت من المخصصات المالية من وزارة الصحة، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع وزير التعليم العالي لتقديم الدعم المادي واللوجيستي، مضيفة “مستشفى دار السلام هارمان ومجرة مصر القديمة ومجرة المعادي تحت أمر المعهد”.

تابع مواقعنا