الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة بين تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة آي فلاي تك

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 12:32 م

شهد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وشركة آي فلاي تك (iFlytek) للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي فيما يتعلق ببناء القدرات وتنمية المهارات، ومعالجة اللغات الطبيعية وتقنيات التعرف على الكلام البشري.

جاء ذلك خلال زيارة  ويزير الاتصالات على رأس وفد رفيع المستوى للصين للمشاركة في فعاليات منتدى الابداع في شبكات المستقبل لدول البريكس BRICS.

مهندسين مصريين

ووفقا لمذكرة التفاهم فإنه سيتم تعيين فريق من المهندسين المصريين من قبل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع الشركة كجزء من أنشطة مركز الأبحاث التطبيقية في مجال الذكاء الاصطناعي.

والنظام سيعمل في المرحلة الأولى من تطوير نظام اللغة العربية – الصينية (المندرينية وهي اللغة الشائعة في الصين) من خلال توفير التدريب والتطبيق العملي في الصين لمدة 3 إلى 6 أشهر، كما تم الاتفاق على التعاون في مشروع بحثي وتنموي مشترك فيما يتعلق بتطوير التكنولوجيا في مجال معالجة اللغات الطبيعية وتقنيات التعرف على الكلام البشري.

وزير الاتصالات يشهد التوقيع

كما تنص مذكرة التفاهم على أن يتم تنفيذ برنامج لتبادل الباحثين والأكاديميين بالجامعات الصينية والمصرية في مجال الذكاء الاصطناعي؛ كما ستقوم الشركة بتنسيق التعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية (USTC)، ومعهد “آنوي” لتكنولوجيا المعلومات (AIIT) في مجال بناء القدرات.

وكذلك برامج التبادل أو الدورات التدريبية التي ستقدمها الجامعة أو معهد “آنوي” في مصر، كما تم الاتفاق على أن تتولى شركة ” آي فلاي تك” التدريب والعمل مع الفريق المصري على الحلول التي تقدمها، وكذلك على تكنولوجيا معالجة اللغات الطبيعية والكلام البشري.

يذكر أن شركة آي فلاي تك (iFlytek) هي شركة صينية رائدة على المستوى الوطني تعمل في مجال تكنولوجيات الصوت والكلام الذكية، وتكنولوجيا وبحوث الذكاء الاصطناعي، وتطوير منتجات الدوائر المتكاملة، وخدمات المعلوماتية، وتكامل خدمات الحكومة الالكترونية.

زيارة شركة صينية

وفي سياق متصل؛ قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة الشركة الصينية للاتصالات China Telecom والقيام بجولة داخل المعرض الخاص بها والذي يضم مجموعة من الحلول المبتكرة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما عقد طلعت اجتماعا مع فان زي تشانغ رئيس شركة فايبر هوم لتكنولوجيا الاتصالات FiberHome Telecommunication Technologies، والوفد المرافق له وتم خلال اللقاء استعراض التعاون القائم بين الشركة العالمية مع الشركة المصرية للاتصالات، وبحث إمكانية انشاء مصنع للشركة في مصر.

كما تم بحث التعاون مع الشركة العالمية في مجال كابلات الألياف الضوئية في ظل المشروعات القومية التي تنفذها مصر لتطوير البنية التحتية للاتصالات في إطار التحول نحو المجتمع الرقمي.

تابع مواقعنا